وسط الناس قبل 11 شهرلا توجد تعليقات
بعد عملهم بالمطارات.. تخوفات لدى الكوريين من سيطرة الـ "روبوتات" على سوق العمل
بعد عملهم بالمطارات.. تخوفات لدى الكوريين من سيطرة الـ "روبوتات" على سوق العمل
الكاتب: الثورة اليوم

تهتم دولة كوريا بآخر تطورات سوق الذكاء الاصطناعي، حيث أنتجت شركة “إل جي” للإلكترونيات – عملاق التكنولوجيا الكورية – فريقاً من الأجهزة الآلية متواجداً في المطار، يُساعد المسافرين على إيجاد بوابة الطائرة أو مرافقتهم إلى القاعة التي يبحثون عنها، وذلك إلى جانب الطاقم البشري منذ شهر يوليو 2017، كذلك يستعد المطار لاستقبال بعض هؤلاء الآليين كموظفين بدوام كامل في عام 2018.

بعد عملهم بالمطارات.. تخوفات لدى الكوريين من سيطرة الـ "روبوتات" على سوق العمل كوري

تخوفات لدى الكوريين من سيطرة الـ “روبوتات” على سوق العمل

وتتحرّك هذه الروبوتات بشكل مستقل لمسافة أربعة أمتار، على قاعدة ذات عجلات، وتقديم المعلومات للجمهور بأحرف مضيئة على شاشة “إل سي دي” مسطحة، ويتلمّس الروبوت طريقه باستخدام كاميرات، وصور إشعاعية، وحساسات تعمل بالليزر، ويمكنها كذلك تمييز الصوت ونوع اللغة، كما طوّرت شركة “إل جي” نوعاً آخر من أجهزة الروبوت للمطار، وهو عامل نظافة يستخدم تكنولوجيا تحديد الأماكن، وتجنُّب المعوّقات؛ ليُحدِّد أكثر الممرات استخداماً ويحافظ على نظافتها.

يقول “جاي ميون هونغ” – وهو أحد كبار المهندسين في قسم الحلول الذكية في “إل جي” -: “من وجهة نظرنا، نعتقد أن الذكاء الاصطناعي والروبوتات والحلول المشابهة ليست فقط أدوات جديدة، بل هي التكنولوجيا الأساسية لمساعدة الإنسان. ففي بعض الحالات، يُمكن للروبوت أن يقوم بأعمال خطرة جداً، أو مُعقدة جداً، بالنسبة للعامل البشري”.

يذكر أن كوريا الجنوبية قد باعت خلال عام 2016 أكثر من 41 ألف روبوت، وهي بذلك تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد الصين، في مبيعات الروبوت، بحسب الاتحاد العالمي لصناعة الروبوت، ويُمثّل هذا الرقم تقريباً نصف ما باعته الصين، التي يزيد عدد سكانها عن كوريا الجنوبية بنحو 25 مرة، وتزيد مساحتها أيضاً بنحو 95 مرة.

في سياق متصل، تتمتع كوريا الجنوبية بأعلى كثافة لأجهزة الروبوت المستخدمة في الصناعات في العالم، فهناك 631 عاملاً آلياً في قطاع الصناعة، من بين كل عشرة آلاف موظف بشري، بحسب تقرير للاتحاد العالمي لصناعة الروبوت، وفي قطاع المركبات هناك 2145 موظفاً آلياً من بين كل عشرة آلاف موظف بشري، بينما ينتاب بعض الكوريين القلق خوفاً من انخفاض فرص العمل لديهم، لكن بالنسبة لكثيرين منهم، لن يتعدّى الأمر سوى مرحلة بالقلق فقط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اليوم.. لمدة 12 ساعة انقطاع المياه عن 20 منطقة بالقاهرة الجديدة
اليوم.. لمدة 12 ساعة انقطاع المياه عن 20 منطقة بالقاهرة الجديدة
كشف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، عن انقطاع المياه عن أكثر من 20 منطقة بالمدينة، وذلك نظرًا لقيام
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم