الثورة والدولة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
خبير صهيوني: مئات من خبراء القتال بـ "تنظيم الدولة" بسوريا والعراق استقروا في سيناء 
خبير صهيوني: مئات من خبراء القتال بـ "تنظيم الدولة" بسوريا والعراق استقروا في سيناء 
الكاتب: الثورة اليوم

قال “يوسي ميلمان” – الخبير الأمني “الإسرائيلي” – في تصريح له عن تقديرات “إسرائيل” حول ما يحدث في سيناء: إنها تُرجّح أن مئات من تنظيم الدولة يستقرون في ولاية سيناء، وذلك عقب ما يحدث داخل سوريا والعراق. 

خبير صهيوني: مئات من خبراء القتال بـ "تنظيم الدولة" بسوريا والعراق استقروا في سيناء  تنظيم الدولة

خبير صهيوني: مئات من “تنظيم الدولة” بسوريا والعراق استقروا في سيناء

وأضاف أن المؤشرات الرقمية المتوفرة لدى “إسرائيل”، وأجهزة الأمن، تُشير إلى وصول المئات من المقاتلين من مختلف أنحاء العالم، وباتوا يتخذون سيناء قاعدة عسكرية لهم – على حد قوله -.

وأشار إلى أن هؤلاء المقاتلين لديهم الرغبة في الحفاظ على صورتهم العسكرية، وأن سيناء تُتيح لهم هذه الرغبة، وأن مَن بَاتَ يصل إليها هم من المسلحين ذوي الخبرة الواسعة في فنون القتال.

وفي وصفه لسيناء عسكرياً قال: “إن الجاذبية العسكرية لسيناء من مقاتلي التنظيمات المسلحة تنبع من عدة أسباب: المعارك المتواصلة التي تشهدها مناطق شمال سيناء ضد الجيش المصري، وتراجع سيطرة الدولة المصرية في شبه الجزيرة، وتحوُّل المنطقة بؤرة لتداخل العديد من الأطراف المتقاتلة، في ظل البيئة الطبوغرافية المُهيّأة لمثل هذه التدخلات، كالسواحل الطويلة والجبال الشاهقة، مما يُوفّر ملاجئ وأماكن مأوى لهؤلاء المسلحين”.

وأكد أن التقديرات الأمنية والعسكرية “الإسرائيلية” توقّعت أن يتمكّن الجيش المصري من القضاء على بؤر المسلحين، أو يُقلّص نشاطهم، لكن أعدادهم تزايدت، بعكس التوقعات، بل إن الصورة النمطية لمسلحي تنظيم الدولة تغيّرت في سيناء، مشيراً إلى أنه من حسن حظ “إسرائيل” أن تلك الهجمات لا تُوجَّه إليهم، بل ما زالت موجهة إلى النظام المصري.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
النقض تؤجل طعن "مرسي" و19 آخرين في "إهانة القضاء" لـ 15 أكتوبر
النقض تؤجل طعن “مرسي” و19 آخرين في “إهانة القضاء” لـ 15 أكتوبر
أصدرت محكمة النقض قراراً بتأجيل نظر طعن الرئيس "محمد مرسي" و19 آخرين على حكم حبسهم 3 سنوات في قضية "إهانة القضاء" إلى جلسة 15 أكتوبر. وكانت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم