اقتصاد قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

يقوم البنك المركزي المصري، غداً الأحد، بطرح أذون خزانة نيابة عن وزارة الداخلية، وتُقدَّر تلك الأذون بإجمالي نحو 14.5 مليار جنيه، حيث تبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة 6.7 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، وأذون بقيمة 7.7 مليار جنيه لأجل 266 يومًا. 

غداً.. "المركزي" يطرح سندات خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيه لسداد عجز الموازنة  المركزي

“المركزي” يطرح سندات خزانة بقيمة 14.5 مليار جنيه لسداد عجز الموازنة

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري، إلى 370 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدّين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

يذكر أن الحكومة المصرية قد اقترضت، الإثنين الماضي، قرضاً على هيئة سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيه من البنك المركزي المصري، على أن تكون الأولى بقيمة 1.5 مليار جنيه لأجل 3 سنوات، والثانية بقيمة 1.5 مليار جنيه لأجل 7 سنوات أخرى.

على خلفية سابقة صرَّح طلعت خليل – عضو مجلس النواب – أن «حجم ديون هيئة السكك الحديد يبلغ 48 مليار جنيه، ولسه مُصرّة تستدين»، مشيرًا إلى أن جميع الهيئات الاقتصادية “تخسر وتستدين”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بقيمة 500 مليون دولار.. "التعليم" تقترض من البنك الدولي
بقيمة 500 مليون دولار.. “التعليم” تقترض من البنك الدولي
أعلن "أحمد خيري" - المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - عن توقيع الحكومة والبنك الدولي اتفاقًا لدعم تنفيذ
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم