الثورة والدولة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
قراران وزاريان مفاجئان: حظر تجول بمناطق بسيناء وإحالة جرائم جديدة لمحاكم أمن الدولة 
قراران وزاريان مفاجئان: حظر تجول بمناطق بسيناء وإحالة جرائم جديدة لمحاكم أمن الدولة 
الكاتب: الثورة اليوم

أصدر “مصطفى مدبولي” – القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء المصري – قرارين وزاريين، بشكل مفاجئ، مساء أمس الجمعة، في الجريدة الرسمية المصرية، وهو ما أثار جدلاً حول محتواهما. 

قراران وزاريان مفاجئان: حظر تجول بمناطق بسيناء وإحالة جرائم جديدة لمحاكم أمن الدولة  قرار

قراران وزاريان بحظر تجول بسيناء وإحالة جرائم جديدة لمحاكم أمن الدولة

جاء القرار الأول بحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح، مارّاً بخط الحدود الدولية مروراً بالعوجة وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش مروراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وأكد القرار على أن يتم العمل به اعتبارا من السبت 13 يناير 2018 الساعة الواحدة صباحاً، وحتى يتم انتهاء حالة الطوارئ المقررة بموجب قرار من قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والتي تنتهي في 12 أبريل 2018.

على أن يبدأ الحظر من السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، عدا منطقة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش، والتي يكون الحظر فيها من الساعة الواحدة صباحاً وحتى الخامسة من صباح اليوم نفسه.

أما القرار الثاني فجاء بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة، إلى محاكم أمن الدولة طوارئ، المُشكَّلة طبقاً للقانون رقم 162 لسنة 1958، وهي الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم 10 لسنة 1914.

تسري هذه الأحكام على هذه التهم التي لم يتم إحالتها إلى المحاكمة وهي التجمهر وتعطيل المواصلات، وجرائم الترويع والتخويف وجرائم البلطجة التي تمس الطمأنينة، فضلاً عن جرائم الأسلحة والذخائر، والجرائم الخاصة بالتموين، والجرائم الخاصة بتحريم الاعتداء على المنشآت أو الاعتداء على حرية العمل.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الإدارية العليا تحجز طعن إلغاء زيادة بدل عدوى الأطباء
الإدارية العليا تحجز طعن إلغاء زيادة بدل عدوى الأطباء
أجلت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة رقم 20239 لسنة 62 قضائية عليا، المطالب بإلغاء
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم