العالم قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
استنكار فلسطيني لقتل صياد من قِبل الجيش المصرى
استنكار فلسطيني لقتل صياد من قِبل الجيش المصرى
الكاتب: الثورة اليوم

استنكرت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان صحفي، صباح اليوم السبت، وفاة صياد فلسطيني قبالة شواطئ مدينة رفح جنوبي القطاع، قُتل برصاص الجيش المصري مساء أمس.

استنكار فلسطيني لقتل صياد من قِبل الجيش المصرى  فلسطين

استنكار فلسطيني لقتل صياد من قِبل الجيش المصرى

فيما قالت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”: “أنه لا يوجد أي مبرر لذلك في التعامل مع سكان القطاع المحاصرين، ، والذين من حقهم العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم”.

وأضافت الوزارة في البيان “تعرض أحد قوارب الصيد الفلسطينية لإطلاق نار مباشر من قبل الجيش المصري، مساء أمس الجمعة قرب الحدود البحرية الفلسطـينية المصرية، مما أدى إلى استشهاد الصياد عبد الله زيدان”.

وتابعت الوزارة “أفادت التحقيقات الأولية أن قارب الصيد الفلسـطيني لم يجتز الحدود المصرية”.

وأكدت الوزارة إلى ضرورة فتح تحقيق عاجل في الحادث ومحاسبة من فعلها، مشيرة إلى أنها تعمل دائما على عدم تجاوز الحدود البحرية.

وأضافت: “الشهيد قضى أثناء بحثه عن لقمة عيشه في عرض بحر غزة على الحدود المصرية الفلسـطينية، في ظل الحصار الخانق الذي يتعرض له كل سكان القطاع”.

وفي السياق ذاته أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، وفاة عبدالله زيدان، البالغ من العمر 33 عاما، إثر إصابته برصاص في صدره، أدت إلى وفاته.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
استمرار تصاعد الاحتجاجات بالعراق والحكومة تدعو الأمن لردع "المُخربين"
استمرار تصاعد الاحتجاجات بالعراق والحكومة تدعو الأمن لردع “المُخربين”
بدأت الاحتجاجات قبل أسبوع في محافظة "البصرة" العراقية ، وامتدت لاحقاً إلى المحافظات ذات الأكثرية الشيعية، جنوبي البلاد، وتطالب بتوفير
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم