العالم 15/01/2018لا توجد تعليقات
هآرتس اقتصاد قطاع غزة بات على حافة الانهيار
هآرتس اقتصاد قطاع غزة بات على حافة الانهيار
الكاتب: الثورة اليوم

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأثنين، أن كبار ضباط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يحذرون من أن اقتصاد قطاع غزة بات على حافة الانهيار، و أن المستوى السياسي يرى أنه بالإمكان مواصلة الضغط العسكري على حركة “حماس” من خلال تجاهل متواصل للضائقة الإنسانية التي يعيشها القطاع.

هآرتس اقتصاد قطاع غزة بات على حافة الانهيار قطاع غزة

هآرتس اقتصاد قطاع غزة بات على حافة الانهيار

وقالت الصحيفة أن القياديين يحيى السنوار وإسماعيل هنية يقودان خطاً عقلانياً في حماس ما يمنع تدهور الأمور حاليًا، وأوضحت أن عروض التخفيف على القطاع من قبيل خطة وزير المواصلات “يسرائيل كاتس” لإقامة جزيرة صناعية لصالح ميناء قبالة غزة لم تلق آذاناً صاغية، كما تم تأجيل البت في إدخال عمال لمستوطنات الغلاف لوجود مخاطر أمنية.

وأكدت “هآرتس” أن اقتصاد قطاع غزة على حافة الإنهيار الإقتصادي التام بل وحتى البنى التحتية المدنية، وعدد الشاحنات التي تدخل غزة عبر كرم أبو سالم انخفض بنسبة 30%، و 95% من مياه القطاع غير صالحة للشرب.

وأوضح الكاتب الإسرائيلي عاموس هرئيل فى مقال له بالصحيفة، “أنه بإمكان (إسرائيل) مواصلة التمتع بالانتصارات التكتيكية دون أن تحسم أمرها حول ما الذي تريده أن يحصل بغزة، على حد تعبيره.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بإمكان “إسرائيل” مواصلة التمتع بالانتصارات التكتيكية دون أن تحسم أمرها حول ما الذي تريده أن يحصل بغزة, مشيرة إلى أن اللجم النسبي لـ”العدو” وضبطه لنفسه، قد يضلل القيادة الإسرائيلية ويوصل في النهاية إلى حرب لا تريدها القيادة.

فى سياق متصل يعيش قطاع غزة انهياراً اقتصادياً غير مسبوق، مع تشديد الحصار عليه، بالتزامن مع فرض السلطة الفلسطينية عقوبات طالت رواتب الموظفين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالفيديو .. قوة من الجيش اللبناني تحاول فتح الطريق في جل الديب 
اللبنانيون يواصلون تظاهراتهم لليوم السادس ورفض لتصريحات “الحريري”
عبّر المتظاهرون اللبنانيون بساحات الاعتصام في مختلف أنحاء البلاد، عن رفضهم للخطة الإصلاحية التي أعلنها رئيس الحكومة «سعد الحريري»،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم