اقتصاد قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
بعد وصول الدين الخارجي إلى 85 مليار جنيه.. برلماني يهاجم الحكومة ويطالب بتغيير رئيس الوزراء 
بعد وصول الدين الخارجي إلى 85 مليار جنيه.. برلماني يهاجم الحكومة ويطالب بتغيير رئيس الوزراء 
الكاتب: الثورة اليوم

انتقد النائب “علاء عابد” – رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب – زيادة حجم الديون الخارجية لمصر، موضحاً أن الحكومة الحالية استلمت مصر منذ عامين بحجم ديون خارجية 42 مليار دولار ووصلت اليوم إلى 85 ملياراً. 

بعد وصول الدين الخارجي إلى 85 مليار جنيه.. برلماني يهاجم الحكومة ويطالب بتغيير رئيس الوزراء  مليار

وصول الدين الخارجي لـ85 مليار دولار وبرلماني يطالب بتغيير رئيس الوزراء

وأكد “عابد” خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، أن ما تقع فيه الحكومة من خطأ يتمثّل في الاقتراض بالدولار لإنتاج سلع محلية تباع بالجنيه؛ مما يتسبَّب في خسائر فادحة تزيد من مشاكل الاقتصاد المصري.

وهاجم “عابد” التعديل الوزاري الأخير، مؤكداً أنه جاء على غير موعده وغير ملموس في الشارع، بالإضافة أنه غير معبر عن احتياجات الوزارة، مطالباً بفصل وزارة التعاون الدولي عن الاستثمار وتغيير وزير التعليم العالي ووزير الري بعد فشله في أزمة سد النهضة.

وطالب عضو مجلس النواب بضرورة تغيير رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”؛ نظراً لأنه يُعاني من ظروف صحية تمنعه من ممارسة عمله؛ لأن مصلحة الدولة أهم من مصلحة الأشخاص.

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور “علي عبد العال”، على التعديل الوزاري الرابع بحكومة المهندس “شريف إسماعيل”، بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

حيث تضمَّن التعديل تعيين “إيناس عبد الدايم” وزيرة للثقافة، والدكتورة “رانيا المشاط” للسياحة، و”خالد محمد علي بدوي” وزيرًا لقطاع الأعمال، والدكتور “عاصم الجزار” نائباً لوزير الإسكان، بالإضافة لعمله رئيسًا لهيئة التخطيط العمراني، والدكتور “طارق محمد توفيق أمين” نائبًا لوزير الصحة والسكان.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد استيراده من "إسرائيل".. مصر تُوقّع اتفاقاً لضخ الغاز من "قبرص"!
بعد استيراده من “إسرائيل”.. مصر تُوقّع اتفاقاً لضخ الغاز من “قبرص”!
أعلن "طارق الملا" - وزير البترول - عن توقيع مصر لاتفاق مبدئي يقضي بمد خط أنابيب لضخ الغاز من قبرص إلى مصر. وأوضح وزير البترول خلال مؤتمر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم