حياة قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
فضيحتك بجلاجل.. هؤلاء يشترون حسابك على "فيس بوك"
فضيحتك بجلاجل.. هؤلاء يشترون حسابك على "فيس بوك"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن موقع “فيس بوك“، اليوم السبت، أنه سيعطي أولوية لمصادر الأخبار التي تحظى بثقةٍ كبيرةٍ في خاصية تغذية الأخبار، وجاء ذلك في إطار التغييرات القادمة للشبكة ولعرض المشاركات فيها. 

"فيس بوك" يعتمد على آراء مستخدميه في تقييم مصداقية مصادر الأخبار  فيس بوك

“فيس بوك” يعتمد على آراء مستخدميه في تقييم مصداقية مصادر الأخبار 

وقررت الشبكة الاجتماعية عرض استفتاء لتقييم مصادر الأخبار، وذلك من خلال سؤال المستخدم عن وكالة ما، ثم سؤاله عن مدى مصداقيّتها ووثوقه بها أيضًا.

وأكدت الشبكة أن بهذه الحالة سيتم اعتماد المصادر التي حصلت على تقييمات عالية من قبل شريحة واسعة من المستخدمين.

في سياق متصل قال مؤسس “فيس بوك” “مارك زوكربيرغ”: إن الأخبار تُشكّل 5٪ تقريبًا من إجمالي ما يشاهده المستخدم من مشاركات، وفي ظل وجود مصادر تدعو للكراهية أو لجذب شريحة من القراء.

وأشار “زوكربيرغ” إلى أن تلك المصادر يجب أن تُعالَج بعناية قبل ظهورها لجميع المستخدمين؛ نظراً للدور الهام الذي تلعبه الشبكات الاجتماعية في نقل الأخبار.

وأوضح أن نسبة الأخبار الظاهرة للمستخدم ستتناقص إلى 4٪، قائلاً: صحيح أن التغير طفيف، لكن تغييرات أُخرى على صعيد الجودة والمصداقية ستظهر، وسيشعر المستخدم بأن الأخبار أصبحت بالفعل موثوقة.

على جانب آخر وفقاً لتعديل “فيس بوك”، سيختبر نظام تصنيف الأخبار أولاً وفقاً لتقييم المستخدمين في الولايات المتحدة، ولن تنشر نتائج المسح على الجمهور علانية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قريباً.. ساعة يدك تمنعك من الإفراط في الطعام
قريباً.. ساعة يدك تمنعك من الإفراط في الطعام
بدأ فريق من الباحثين الأمريكيين في محاولات لاستخدام الساعة الذكية لشركة أبل وهاتفها الذكى لمتابعة اضطراب الإفراط فى تناول الطعام بين
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم