الثورة والدولة قبل شهر واحدلا توجد تعليقات
الصحفي "هشام جعفر" بعد انتهاء مدة حبسه احتياطياً: أنا محتجز بالقوة داخل سجن "العقرب"
الصحفي "هشام جعفر" بعد انتهاء مدة حبسه احتياطياً: أنا محتجز بالقوة داخل سجن "العقرب"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن الصحفي والباحث الأكاديمي “هشام جعفر” عن الانتهاكات التي تُمارَس بحقه داخل سجن “العقرب”، وذلك خلال رسالة له نشرتها زوجته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

انتهاء الحبس الاحتياطي لـالصحفي "هشام جعفر" بسجن "العقرب"  هشام جعفر

انتهاء الحبس الاحتياطي لـالصحفي “هشام جعفر” بسجن “العقرب”

وأوضح “جعفر” أنه بالرغم من قضاء مدة الحبس الاحتياطي التي تنص عليها المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية وتُقرّرها عامين، إلا أنه يتم احتجازه بالقوة على غير إرادته – على حسب تعبيره -.

وأكد “جعفر” أنه يتعرّض لكثير من الانتهاكات المادية والمعنوية داخل محبسه بسجن “العقرب” بشهادات مُوثّقة من خلاله ومن خلال ذويه، وأنه يعاني من إهمال طبي متعمد من إدارة السجن.

وكانت إدارة السجن قد منعت إجراء عمليات جراحية لـ “جعفر” طبقاً للتوصيات الطبية؛ مما أدى لفقده البصر في إحدى عينيه، وتأثرت العين الأخرى وتسبب ذلك في ضرر كبير لها.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الانتهاكات بحق الصحفيين من النظام الحالي بشكل متصاعد في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع سقف انتهاك حريات الصحفيين ما بين إخفاء قسري واعتقالات كثيرة ومثيرة للجدل، ليصل عدد المعتقلين من الصحفيين (105 صحفي) حتى نهاية ديسمبر 2017.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المتهمة "ريهام سعيد" من شاشات التلفاز إلى سجن "القناطر"
المتهمة “ريهام سعيد” من شاشات التلفاز إلى سجن “القناطر”
أكدت جهات أمنية نقل الإعلامية "ريهام سعيد" إلى سجن النساء بـ "القناطر"، بعد صدور قرار من النيابة بإحالتها إلى محكمة الجنايات. وقررت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم