دوائر التأثير قبل 7 شهورلا توجد تعليقات
نقل البرلمان: عرفنا بقرار رفع أسعار التذاكر من الإعلام
نقل البرلمان: عرفنا بقرار رفع أسعار التذاكر من الإعلام
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، فى تصريحات إعلامية، اليوم الأحد، ، إنه لم يعرض على البرلمان أي دراسة حول زيادة أسعار تذاكر القطارات، معقبًا، عرفنا القرار من مواقع الأخبار والتواصل الاجتماعي السوشيال ميديا “تويتر، الفيس بوك”.

نقل البرلمان: عرفنا بقرار رفع أسعار التذاكر من الإعلام أسعار

نقل البرلمان: عرفنا بقرار رفع أسعار التذاكر من الإعلام

وقال “عبدالواحد”، أن الزيادة على التذاكر الخاصة بدرجات المواطن العادي لابد أن تكون طفيفة للغاية وأن تكون الزيادة اعلى على الدرجات المتميزة، معقبًا: “الغني يشيل الفقير”، مشددًا على ضرورة ان يقابل هذه الزيادة جودة في الخدمات المقدمة.

يذكر أن كانت قد اعتمد مجلس إدارة هيئة السكة الحديد برئاسة المهندس سيد سالم، يوم الثلاثاء الماضى، زيادة أسعار تذاكر القطارات بأنواعها المختلفة سواء المكيفة أو العادية “المميزة والمطورة”، على أن يتم تطبيق الزيادات الجديدة على تذاكر القطارات المكيفة والقطارات العادية معا نهاية الشهر الجارى بعد تصديق الدكتور هشام عرفات وزير النقل على محضر اجتماع مجلس الإدارة.

وتراوحت الزيادات التى وافق عليها مجلس إدارة هيئة السكة الحديد بحضور محمد عبد الصبور رئيس قطاع التشغيل والموازنات بوزارة النقل، والمستشار أحمد عبد الرحيم المستشار القانونى لوزارة النقل، بين 15 و150%، حيث تراوحت الزيادات على القطارات المكيفة بين 15 و50%، والقطارات العادية بين 140 و150%.

وتضمن قرار مجلس إدارة هيئة السكة الحديد زيادة أسعار تذاكر قطارات الـ vip بنسبة 15%، وزيادة أسعار تذاكر الدرجة الأولى مكيف بنوعيها الأسبانى والفرنساوى بنسبة 30%، وتذاكر الدرجة الثانية مكيف بنوعيها الأسبانى والفرنساوى بنسبة 50%، وتذاكر القطارات المطورة بنسبة 140% بحيث يصبح الحد الأدنى لسعر تذكرة القطارات المطورة (العادية) 3 جنيهات بدلا من 1.25 جنيه، وزيادة تذاكر القطارات المميزة بنسبة 150%، بحيث يصبح الحد الأدنى لسعر تذاكر القطارات المميزة (العادية) 5 جنيهات بدلا من جنهين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
التاريخ.. حضارة مصر للإيجار في المحميات الطبيعية
التاريخ.. حضارة مصر للإيجار في المحميات الطبيعية
شعور بالخوف والدهشة تملك المتخصصين، بعد إعلان وزارة البيئة أنها في طريقها إلى تأجير المحميات الطبيعية المصرية، وطرحها بحق الانتفاع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم