دوائر التأثير قبل 7 شهورلا توجد تعليقات
طنطاوي.. سفاح يدعم سفاح لآخر قطرة دم
طنطاوي.. سفاح يدعم سفاح لآخر قطرة دم
الكاتب: الثورة اليوم

لم يكن ظهور المشير “حسين طنطاوي” – وزير الدفاع السابق – بجوار “عبد الفتاح السيسي” ضمن احتفالات عيد الشرطة كغيره من الحضور، لكنه يحمل العديد من الرسائل خاصة بعد اعتقال الفريق “سامي عنان” رئيس الأركان السابق ورفيق درب “طنطاوي” الذي لطالما كان المتهم الأول في ما يحدث لمصر من تمهيد وترتيب لانقلاب عسكري على الثورة.

طنطاوي.. سفاح يدعم سفاح لآخر قطرة دم طنطاوي

طنطاوي.. سفاح يدعم سفاح لآخر قطرة دم

من يرى قرارات السيسي يُدرك جيداً أن هناك مَن هو أعلى منه وأنه يُنفّذ أجندة خاصة معروفة لكل المتابعين بأنها “التبعية” التي جعلت من بلادنا ساحة لتنفيذ المخططات الصهيوأمريكية لضمان وجود الكيان الصهيوني.

مؤامرة طنطاوي على الثورة

وظهر ذلك بوضوح عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير واعتلاء المجلس العسكري بقيادة المشير “محمد حسين طنطاوي” الحكم بعد تنحي المخلوع “محمد حسني مبارك”، وأعلنت السلطة حينها عن انتخابات رئاسية بعد تكاتف أبناء الشعب واختيار رئيس مدني منتخب، وهذا ما حدث بالفعل واختار الشعب “محمد مرسى العياط” رئيسًا للبلاد.

ولكن كل ذلك كان معروفًا للمتابعين أنه ضد مصالح العسكر والإمبراطورية الكبيرة للعسكر مهدداً بزوال دولة الفساد والمصالح المشتركة بين الكبار، وجاء الانقلاب العسكري بقيادة “عبد الفتاح السيسي” وبأجندة “طنطاوي” رجل “مبارك” وأمريكا، فبقاء الأوضاع كما هي بعد انتخاب الرئيس الشرعي والحرب الشرسة التي خرجت ضده من رجال مبارك والمجلس العسكري وأموال الإمارات جعلت أي إنجاز لا يخرج للنور.

وكذلك الحال بعد الانقلاب العسكري، فرغم سيطرته على الإعلام المأجور إلا أن هناك حرباً خفية وصراعات لا تتوقف بين رجال مبارك والسيسي ورجاله، الذي اعترف في إحدى تسريباته بأن كل ما عليه البلاد اليوم قبل وبعد الانقلاب العسكري هو من تخطيط المشير “طنطاوي”.

“جمال ريان” يكشف المستور

وكان الإعلامي الفلسطيني والمذيع بفضائية “الجزيرة” “جمال ريان” قد لفت مراراً وتكراراً إلى أن “طنطاوي” هو الحاكم الفعلي للبلاد، فرغم وجود السيسي ورجاله في الحكم لكن شهادة “ريان” والأدلة التي قدَّمها تُثبت عكس ذلك، وأن الحكم بيد “طنطاوي”.

وقال “ريان” في إحدى تغريداته: “إلى متى يحكم المشير طنطاوي مصر بالقوة بدل رئيس شرعي انتخبه الشعب في خمسة استحقاقات انتخابية، والسيسي رئيس الضباط يصول ويجول دون تفويض من الشعب”.

وأضاف: “السيسي هو من فضح طنطاوي بأنه وراء الانقلاب على مرسي حينما قال في التسجيل “كل حاجه أنا نعملها طنطاوي هو صاحبها”.
وتوجَّه “ريان” إلى الشعب المصري قائلًا: “اصحوا يا مصريين حاكمكم الفعلي الآن هو المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري، ورئيسكم الشرعي المنتخب في المعتقل”.

رئيس المخابرات الأمريكية الأسبق يعترف

“ليون بانيتا” مدير المخابرات المركزية الأمريكية الأسبق في الفترة التي اندلعت فيها ثورة يناير، والذي تولّى فيما بعد منصب وزير الدفاع الأمريكي في فترة حكم المجلس العسكري، منذ أبريل 2011، أشار إلى أن “طنطاوي” كان رجلاً على غير المتوقع، فقد أنقذ رجال “إسرائيل” في مصر في الأحداث المعروفة إعلامياً بـ “أحداث السفارة الإسرائيلية”.

وأضاف “بانيتا”: بدأ التعامل معه عند أحداث السفارة الإسرائيلية، عندما قامت مجموعة من المتظاهرين بحصار واقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة.

ويحكي “بانيتا” عن الاتصال الذي تلقاه بصفته وزيراً للدفاع الأمريكي من نظيره الصهيوني “إيهود باراك”، يطالبه فيه بالتدخل لدى مصر لحل الأزمة، خاصة أنه يكشف عن معلومة لم يعرفها كثيرون وقتها، وهي وجود ستة “إسرائيليين” محتجزين في السفارة خلال حصارها، الأمر الذي كان يعني حدوث أزمة عنيفة بين مصر و”إسرائيل” لو كانت الأوضاع قد خرجت أكثر عن السيطرة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
عن عمر يناهز 98 عاماً.. وفاة الشيخ "أبو بكر الجزائري" (فيديو وصور)
عن عمر يناهز 98 عاماً.. وفاة الشيخ “أبو بكر الجزائري” (فيديو وصور)
شيّعت جموع المصلين في المسجد النبوي، اليوم الأربعاء، الشيخ "أبو بكر جابر موسى الجزائري" - المدرس في المسجد النبوي - عن عمر يناهز 98 عاماً. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم