نحو الثورة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
سرور"يلقي أول محاضرة بمعهد المحاماة
سرور"يلقي أول محاضرة بمعهد المحاماة
الكاتب: الثورة اليوم

ألقي الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق ،أول محاضرة له بمعهد المحاماة، بالقاهرة الكبرى ، متناولاً أهمية مهنة المحاماة ،كونها رسالة إنسانية قدّرها الدستور..

سرور يلقي أول محاضرة بمعهد المحاماة سرور

سرور يلقي أول محاضرة بمعهد المحاماة

وأضاف “سرور” خلال المحاضرة التي ألقاها -اليوم الأحد – أن المحاماة مهنة أشق من القضاء، فهي قائمة على التفكير والإبداع، بينما يرتكز القضاء على الترجيح، وهما معاً جناحا العدالة، كما أن المحاماة تتمتع بالديمقراطية، .فهي للفقراء والأغنياء، والأمراء والرعية، والمجرمين والشرفاء

وتابع “سرور” قائلاً : “أهم موقع بالنسبة لي أحبه وأعشقه هو مهنة المحاماة، فمهنتان لا تعادلهما أي مهنة لدىّ هما أستاذ الجامعة والمحاماة، رغم أننى شغلت منصب الوزارة، ورئيس مجلس الشعب لما يزيد على عشرين عاماً، وأول رئيس للبرلمان الأورومتوسطى، إضافة لمواقع مهمة بالبرلمان الدولي والأفريقي والعربي .

يذكر أن ينتمي أحمد فتحي سـرور لنظام المخلوع محمد حسني مبارك ،والذي تم استبعاده من ممارسة الحياة السياسية بعد قيام ثورة الـ25 من يناير، حيث تم القبض عليه في يوم 14 من إبريل 2011 ، و وجُهت له اتهامات بتضخم ثرواته بما لا يتناسب مع مصادر دخله الشرعية نتيجة استغلال سلطاته.

وفي يوم 16 مايو 2011،أصدر وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع ، قرار بإخلاء “سـرور” بضمان مالي قدره 100 ألف جنيه على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع.

رجال المخلوع العائدون

ويعتبر “سـرور” ليس الأول من زبانية المخلوع مبارك، الذي قرر العودة للعمل العام ،فقد سبقه وزير الطيران في عهد مبارك احمد شفيق ، الذي أعلن عن خوض الانتخابات الرئاسية من خلال حزب الحركة الوطنية ، لكنه آثر التراجع.

أما فاروق حسني آخر وزير ثقافة في عصر مبارك ، تم استضافته بمتحف محمود خليل، تحت شعار معرض الفنون التشكيلية للفنان فاروق حسني , تحت رعاية الدكتور جابر عصفور وزيرا لثقافة،لحديث عن الفن التشكيلي .

وطالب رجل الأعمال الهارب حسين سالم، بالعودة إلى مصر عن طريق التصالح مع الدولة ودفع أموال إلى صندوق تحيا مصر .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم