اقتصاد قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
خسائر كبيرة فى العملات الرقمية و"بيتكوين" أولها
خسائر كبيرة فى العملات الرقمية و"بيتكوين" أولها
الكاتب: الثورة اليوم

انخفضت عملة “بيتكوين“، خلال تعاملات أمس الإثنين، بنسبة 3.5% إلى مستوى 11265 دولارًا، بعدما سجلت نحو 11937 دولارًا في تعاملات الأحد الماضي.

خسائر كبيرة فى العملات الرقمية و"بيتكوين" أولها بيتكوين

خسائر كبيرة فى العملات الرقمية و”بيتكوين” أولها

يذكر أن عملة “بيتكوين” كانت قد اقتربت أن تكون الأكثر قوة والأكبر انتشاراً من الاستقرار وبشكل نسبى، وتجاوزت مستوى 12 ألف دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ومع تزايد مخاوف المستثمرين حيال أمن وسلامة أنظمة البورصات، قادت “بيتكوين” سوق العملات الرقمية نحو مزيد من الخسائر.

وسجلت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية 582.5 مليار دولار، وتشكل “بيتكوين” الحصة الأكبر منها بنسبة 33.3% بما يعادل نحو 194 مليار دولار.

وتراجعت عملة “إيثريوم” بنسبة 2.30% إلى 1219 دولارًا، وانخفضت عملة “ريبل” بنسبة 2.80% إلى 1.37 دولار، كما تراجعت عملة “بيتكوين كاش” بنسبة 2.65% إلى 1704 دولار.

فى سياق متصل قالت شركة “كوينتشيك” وهى إحدى أكبر شركات تبادل العملات الرقمية في اليابان أنها قد فقدت ما قيمته نحو 534 مليون دولار أمريكي من العملات الرقمية في هجوم قرصنة إليكنرونية على شبكتها.

وأوقفت الشركة التداول بجميع العملات الرقمية باستثناء بيتكـوين إلى أن قيمت حجم خسائرها الناجم عن فقدان عملة “نيم”، وهي عملة رقمية أقل شهرة من بيتكـوين، وتعد هذه أكبر عملية سرقة لعملة رقمية.

على جانب آخر تقدر قيمة أكبر 20 عملة إلكترونية بنحو 150 مليار دولار، ووفقًا للبيانات فقد ارتفعت “بيتكـوين” نفسها أكثر من 380 في المائة في عام 2017، لكنها مع ذلك عرضة للتقلبات القاسية، مثل التراجع بنسبة 50% الذي حصل في نهاية عام 2013.

وذكر سوميت أجروال من جامعة جورج تاون، الذي كان في السابق كبير الاقتصاديين الماليين في بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو “إنها مجرد موضة عابرة وستنهار، وسيقوم باستخدامها أقل من 1 % من المستهلكين كما سيقبلها عدد قليل من التجار، حتى إذا أردنا جعل العملة الرقمية آمنة فإنه ما زال أمامها عديد من العقبات”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إرتفاع أسعار الأسمنت في السوق المحلي و"طرة" بـ 940 جنيها للطن
10 جنيهات ارتفاعًا في سعر طن الأسمنت وتوقعات بارتفاع الحديد
شهدت مواد البناء ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، اليوم الأربعاء، حيث ارتفاع الأسمنت بزيادة 10 جنيهات للطن. وسجّل سعر طن الشركة العربية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم