حياة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
خبراء صحة لـ "زوكربيرج": "فيس بوك" غير صالح للأطفال ويعيق نموهم الصحي 
خبراء صحة لـ "زوكربيرج": "فيس بوك" غير صالح للأطفال ويعيق نموهم الصحي 
الكاتب: الثورة اليوم

طالب مجموعة من خبراء الصحة، “مارك زوكربيرج” – رئيس شركة “فيس بوك” – بسحب تطبيق الرسائل “فيس بوك” للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً. 

خبراء صحة لـ "زوكربيرج": "فيس بوك" غير صالح للأطفال ويعيق نموهم الصحي  فيس بوك

خبراء صحة لـ “زوكربيرج”: “فيس بوك” غير صالح للأطفال ويعيق نموهم الصحي 

وأكد الـ 100 خبير خلال رسالة إلى “زوكربيرج ” – اليوم الأربعاء – أن التطبيق محاولة “غير مسئولة” لتشجيع الأطفال على استعمال الموقع، خاصة أن الأطفال ليسوا جاهزين لتكون لهم حسابات بموقع “فيس بوك”.

وأوضحت الرسالة أن تطبيق “فيس بوك” يعيق النمو الصحي للأطفال؛ لأنهم ليسوا في عمر يسمح لهم بالدخول في علاقات افتراضية على الإنترنت، تؤدّي في الغالب إلى صراعات ونزاعات بين المستخدمين البالغين.

وكشف الخبراء أن المراهق الذي يقضي ساعة في الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشعر بنقص في جميع مجالات حياته.

وكان موقع “فيس بـوك ” قد صمم تطبيقاً للرسائل، ويتطلب استعماله موافقة أولياء الأمور، ولا تستغل البيانات فيه لغرض الإعلانات.

وللرد على اتهامات الخبراء، ذكر الموقع أن التطبيق صممه خبراء في السلامة الإلكترونية؛ استجابةً لنداءات أولياء الأمور من أجل وضع المزيد من القيود على استعمال الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي.

وردَّ “فيـس بوك” بالقول: “منذ أن أطلقنا التطبيق في ديسمبر، أبلغنا أولياء أمور في شتى أنحاء البلاد أنه ساعدهم في التواصل مع أبنائهم باستمرار، وسمح للأطفال بالتواصل مع أقاربهم سواء كانوا قريبين أو بعيدين عنهم”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم