برلماني يطالب بمحاكمة الداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية بتهمة الخيانة الوطنية! 

طالب البرلماني “البدري أحمد ضيف” – النائب عن دائرة بندر محافظة أسيوط – بمعاقبة الداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية؛ بتهمة الخيانة الوطنية. 

برلماني يطالب بمحاكمة الداعين لمقاطعة الانتخابات الرئاسية بتهمة الخيانة الوطنية!  الانتخابات الرئاسية
برلماني يطالب بمحاكمة مقاطعي الانتخابات الرئاسية بتهمة الخيانة

وأضاف “أبو ضيف” خلال تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن كل الدعوات المطالبة بمقاطعة الانتخابات هي صادرة من قلّة من معدومي الضمير والوطنية، والذي تبيَّن أنهم مجموعة من الخونة والمجرمين، ويتم تمويلهم من جهات مأجورة.

وأشار النائب إلى أن دعوات المقاطعة بمثابة امتداد لأخطاء التيار المدني الذي فضَّل المقاطعة بدلاً من الدفع بمرشح يدعمه ويقف خلفه، مما سيزيد من عزلتهم السياسية.

كما أعرب “أبو ضيف” عن ثقته الكاملة في الشعب المصري، ومشاركته الكبيرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ من أجل بناء مصر الحديثة.

وكانت مجموعة من الشخصيات العامة والحركات والأحزاب السياسية قد دعت لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ بسبب استخدام النظام المصري لأذرعه الإدارية والأمنية بصورة تحول دون نزاهة الانتخابات.

وشملت الأسماء الموقعة على بيان مقاطعة الانتخابات:

“عبد المنعم أبو الفتوح”، الذي خاض الانتخابات في عام 2012، و”هشام جنينة” الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، و”محمد أنور السادات” المرشح في انتخابات عام 2012، و”حازم حسني” أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، و”عصام حجي” مستشار الرئيس المؤقت السابق “عدلي منصور”.

كما أطلق المرشح الرئاسي السابق “حمدين صباحي”، حملة “خليك في بيتك”؛ لدعوة المصريين إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في مارس المُقبل.

كما أعلن كل من حزب: “الإصلاح والتنمية” و”التحالف الشعبي الاشتراكي” و”الدستور” و”العدل” و”المصري الديمقراطي الاجتماعي” و”تيار الكرامة” و”مصر الحرية” و”العيش والحرية” (تحت التأسيس)، مقاطعتهم للانتخابات الرئاسية؛ كنوع من الرد على المسرحية العبثية التي ينظمها السيسي، بمساندة أجهزة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق