وسط الناس قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
العثور على جثة محامٍ بمكتبه بالإسكندرية ومصرع أب وطفله في حادث بالجيزة
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة إثنين وإصابة 34 آخرين ؛ إثر حوادث سير وقعت بمحافظات البحيرة، والشرقية، وكفر الشيخ، والقليوبية.

وفاة وإصابة 34حصاد 4 حوادث سير بالمحافظات إصابة

وفاة وإصابة 34حصاد 4 حوادث سير بالمحافظات

وكشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل الثلاث حوادث،حيث ذكر أن الحادث الأول أسفر عن وفاة اثنين وإصابة 5 آخرين نتيجة تصادم عدة سيارات بطريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي، اتجاه القاهرة، مركز أبو حمص، محافظة البحيرة، وتم نقل حالتي الوفاة إلى مشرحة مستشفى أبو حمص المركزي، والمصابين إلى مستشفى دمنهور التعليمي.

وأشار “مجاهد” خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد ، إلى أن الحادث الثاني أسفر عن إصابة 6 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة بطريق “بلبيس – السلام”، محافظة الشرقية.

وأضاف “مجاهد” أن الحادث الثالث أسفر عن إصـابة 14 مواطنًا نتيجة تصادم سيارتين ميكروباص، أمام عزبة إسكندر مركز كفر الشيخ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

ومن جانبه ذكر ” متحدث الصحة والسكان ” أن الحادث الرابع أسفر عن إصـابة 9 مواطنين نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الصحافة أبو زعبل، مسطرد، محافظة القليوبية، حيث تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيي السلام العام بالقاهرة، والزوامل المركزي بالشرقية.

وأوضح “مجاهد” إلى أن الإصابات في جميع الحوادث تراوحت ما بين كسور وجروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه نزيف بالبطن والمخ، واشتباه ما بعد الارتجاج،ومازال علاج المصابين جاري بالمستشفيات.

يذكر أن كشفت منظمة الصحة العالمي ، في تقريرها الصادر في سبتمبر 2016 ،عن وجود مصر ضمن أسوأ 10 دول في العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدى إلى الوفاة.

وذكر التقرير، أن عدد ضحايا الحوادث في العام الأخير في مصر بلغ 25 ألفا و500 شخص بين قتيل ومصاب، بالإضافة إلى أكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تم "تكتفيها" وإيداعها مصحة نفسية.. قصة "مها نصير" ضحية جشع شقيقها
تم “تكتفيها” وإيداعها مصحة نفسية.. قصة “مها نصير” ضحية جشع شقيقها
"مها نصير".. قصة جديدة في مسلسل جشع الأشقاء للحصول على ميراث الأخت الحاصلة على ماجستير علم النفس التربوي، ليتم احتجازها في مركز الطب
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم