اقتصاد قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
تخريب اقتصادي بأوامر قضائية.. والهدف: كيد النسا
تخريب اقتصادي بأوامر قضائية.. والهدف: كيد النسا
الكاتب: الثورة اليوم

لا تزال دولة عبد الفتاح السيسي، ممارسة أنشطة “كيد النسا” التي لم تتوقف على السياسة فقط، بل انضمت أروقة القضاء إلى تلك الأنشطة، فمع سلسلة عمليات حصار قطر، الذي تقوده الإمارات بشراكة مصر والسعودية والبحرين منذ يونيو 2017،  شهدت المحاكم المصرية اليوم حكمان ضد مستثمرين قطريين، منهم القطري ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة شركة «بي ان سبورت»، والثاني بمنع رجال أعمال من الاستثمار في الاقتصاد المصري باستصلاح أراضي بمصر.

تخريب اقتصادي بأوامر قضائية.. والهدف: كيد النسا اقتصاد

تخريب اقتصادي بأوامر قضائية.. والهدف: كيد النسا

وحصل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري على حكم قضائي، بتغريم القطري ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة شركة بي إن سبورت، مبلغ قدره 400 مليون جنيه مصر.

وصدر الحكم أمس الاثنين، من محكمة القاهرة الاقتصادية، بناءً على الشكوى المقدمة ضد بي إن سبورت في يناير 2017، بأنها تخالف قانون حماية المنافسة رقم (3) لسنة 2005، الذي يمنع الاحتكار بكافة صوره واستغلال احتياج الناس لشيء ما.

ويأتي هذا الحكم ضد بي إن سبورت، قبل أشهر من افتتاح بطولة كأس العالم (2018) لكرة القدم الذي يقام في روسيا.

ويشارك المنتخب المصري في المونديال للمرة الأولى منذ 28 سنة والذي تمتلك شركة بي إن حقوق بثه حصريًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية حكمًا بتغريم ناصر الخليفي رئيس مجلس إدارة شركة بي إن سبورت بمبلغ قدره 400 مليون جنيه، في القضية التي أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري ضد شركة بي إن سبورت في أوائل عام 2017، لثبوت مخالفة الشركة لقانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

وفي نفس اليوم قضت الدائرة الثالثة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض طلب شركة الدوحة لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية التابعة لدولة قطر، بتحرير عقد تمليك لمساحة 1250 فدانا ومساحة 554 مترا مربعا مباني ومنشآت الموضحة الحدود والمعالم بأوراق الطعن والخريطة المرفقة.

وأعادت الأراضى للدولة المصرية رغم قيام الشركة القطرية بإيداع ثمن الأرض بمبلغ 250000 جنيه بخزينة محكمة الدقى على ذمة الهيئة، بعد رفضها الإنذار المؤرخ فى 19/11/2008 بعرض الثمن عليها، وألزمت المحكمة الإدارية العليا، الشركة القطرية بالمصروفات .

تخريب الاقتصاد

الخبير الاقتصادي، ممدوح الولي، قال في تصريح للـ “الثورة اليوم“:”  النظام يحاول أن يقحم كل مؤسسات الدولة تحت إمرته، حتى التحايل على القانون كان ضمن أدواته،  من خلال التضييق على رجال أعمال قطريين ويتم التعامل معهم بدافع الانتقام من حكامهم، رغم أن الدول المتقدمة تنحي الجانب الاقتصادي بعيدا عن الأزمات السياسية، أما ما يحدث اليوم فهو تخريب للاقتصاد”.

ووجه الولي تحذير إلى  الحكومة المصرية  من استمرار حالة الاحتقان السياسي مع قطر قائلا: “إن لم تتعامل الدولة المصرية باحترافية سياسية واقتصادية، ستعاني من العزلة الدولية، فاختصاص دول بعينها للاستثمار في مصر ومنحها صلاحيات وامتيازات معينة دون غيرها من الدول، سيعطي انطباع للعالم أن الاستثمار في مصر بالعاطفة والمصالح الشخصية وليس بالنظر إلى المصلحة العامة، خاصة وأن قطر أيضا دولة شقيقة ولا بد من فصل الخلاف السياسي عن المصالح الاقتصادية للشعبين”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إرتفاع أسعار الأسمنت في السوق المحلي و"طرة" بـ 940 جنيها للطن
10 جنيهات ارتفاعًا في سعر طن الأسمنت وتوقعات بارتفاع الحديد
شهدت مواد البناء ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، اليوم الأربعاء، حيث ارتفاع الأسمنت بزيادة 10 جنيهات للطن. وسجّل سعر طن الشركة العربية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم