اقتصاد 07/02/2018لا توجد تعليقات
ارتفاع جديد لأسعار النفط بفعل العقوبات الأمريكية على فنزويلا
ارتفاع جديد لأسعار النفط بفعل العقوبات الأمريكية على فنزويلا
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر الكاتب عبد الخالق فارق خبير اقتصادي ، أن الثروة المعدنية في مصر منهوبة منذ القدم ؛ نظراً لاعتبار الحكام علي مر التاريخ أن قطاع البترول بشكل خاصة “عزبة”، يريدون تقسيمها علي أنفسهم .

خبير اقتصادي ": الحكام يعتبرون قطاع البترول "عزبة" البترول

خبير اقتصادي “: الحكام يعتبرون قطاع البترول “عزبة”

وخلال مناقشة ” عبد الخالق فاروق ” كتابه “أين البترول والغاز المصري” بقاعة سيد حجاب، بمعرض الكتاب بدورته الـ49 – اليوم الثلاثاء -، أكد أن مرتب موظف داخلة قطاع البترول يتجاوز أضعاف مرتب أي موظف في قطاع آخر؛ لأن العاملين بهذا القطاع يتقاضون مرتبات كبيرة داخل الدولة على اعتبار أن العائد مقتصر عليهم وليس على جميع المواطنين.

وأفاد “فاروق ” أن كتابه الصادر عن الهيئة العامة ، يثبت التسلسل التاريخي للثروات البترولية المنهوبة عبر فترات الحكم المختلفة ، خاصة أن الوزارة لم تنشر أي بيانات عن الاتفاقيات المبرمة ، وينشرون ما يريدون هم أن نعرفه .

ويتضمن الكتاب تقارير من هيئة البترول وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وموثق به كافة وقائع الفساد التي تحدث في قطاع البتـرول.

كما يُمكن الكتاب من شرح الآليات الأحد عشر التي يتم من خلالها نهب موارد البلد من البتـرول والغاز سواء من جانب .مسئولي الوزارة أو الشركات التي تقوم باستخراج البتـرول والغاز في مصر

وخلال مناقشة الكتاب ، كشف “فاروق ” عن واقعة فساد في عام 2009 ، والتي تضمنت التكتم عن تعيين سامح فهمي –وزير البتـرول الأسبق – أبنته في قطاع البترول ، من قبل قيادات الأهرام وأعضاء مجلس الشورى في ذلك الوقت .

وأوضح “فاروق ” انه عندما تقدم ببلاغات إلي النيابة العامة عن وقائع الفساد داخل قطاع البتـرول في مصر ، أكدت له قيادات من لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل ،أنهم لا يستطيع أن يتحدث عن فساد سامح فهمي.

كما أكد علي رغبة شركات البتـرول من إبعاد نفسها عن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات ، لتتمكن من إكمال سرقتها ، فعند مراجعة توزيع أموال شركات البترول، نرى أن العائد قليل جدا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"المالية" تعد قانوناً لفرض ضريبة على التجارة والإعلانات الإلكترونية
“المالية” تعد قانوناً لفرض ضريبة على التجارة والإعلانات الإلكترونية
أعلنت وزارة المالية، عن إعدادها مشروع قانون يقضي بفرض ضرائب على التجارة الإلكترونية والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي.  وبحسب ما
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم