حياة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
علماء يحذرون: تغير جذري بسطح الأرض قد يبدل الحياة على الكوكب 
علماء يحذرون: تغير جذري بسطح الأرض قد يبدل الحياة على الكوكب 
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن علماء عن حدوث تغير جذري على سطح الكرة الأرضية، من الممكن أن يُبدّل شكل الحياة الطبيعية على الكوكب. 

علماء يحذرون: تغير جذري بسطح الأرض قد يبدل الحياة على الكوكب  الأرض

تغير جذري بسطح الأرض قد يبدل الحياة على الكوكب

وأوضح العلماء – وفقاً لوكالة “سبوتنيك” – اليوم الإثنين أن التغير الجذري الذي يُغيّر شكل الحياة على كوكب الأرض؛ سببه تغيُّر طبيعة حقل القوى المغناطيسية المحيطة بالأرض.

وأفاد العلماء بوجود طبقة أسفل القشرة الارضية من الحديد السائل الذي يذوب بفعل الحرارة الباطنية للأرض، والتي تعمل كقوة مغناطيسية هائلة، ليصل تأثيرها لعشرات الأميال في الفضاء وتحمي الارض من أشعة الشمس وما يعرف بـ “الرياح الشمسية”.

وما جعل العلماء يتوقعون تغيُّراً في حقل الطاقة المغناطيسية، هو ضعف الحقل المغناطيسي بالارض بسرعة أكبر بـ 10 مرات من التي اعتقدوها بحسب بيانات من وكالة الفضاء الأوروبية، على الرغم من طبيعة تلك الطبقة الثابتة.

يذكر أنه في 2016، أصدرت وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا)، بياناً يكشف عن ضعف القطبين المغناطيسيين للأرض بصورة أسرع مما كان يعتقده العلماء سابقاً.

وكشفت أقمار “سوارم” الصناعية التابعة للوكالة، أن حزمة القياسات الجديدة أكدت ضعف المجال الجيومغناطيسي للأرض بنسبة 5% سنوياً.

وتظهر البيانات بوضوح أن المجال يضعف بنحو 3.5% عند خطوط العرض العليا فوق أمريكا الشمالية، في حين أنه اشتد بنحو 2% فوق آسيا.

والمنطقة حيث المجال في أضعف مستوياته – وتعرف بشذوذ جنوب الأطلسي – تحركت بثبات غرباً وضعفت أكثر بنحو 2%. وإضافة إلى ذلك فإن القطب الشمالي المغناطيسي تحرَّك شرقاً نحو آسيا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم