الثورة والدولة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
25 طبيباً يتغيبون عن العمل بـ"دير مواس" 3 سنوات والمستشفى تثبت حضورهم!
25 طبيباً يتغيبون عن العمل بـ"دير مواس" 3 سنوات والمستشفى تثبت حضورهم!
الكاتب: الثورة اليوم

كشف الدكتور “نائل الشافعي” – مؤسس موسوعة المعرفة والمحاضر بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا – عن حدوث حالة من استعداد قصوى في مديرية الصحة بالإسماعيلية، دون الإفصاح عن أي أسباب لتلك الإجراءات. 

خبير دولي يحذر من وقوع كارثة بالإسماعيلية.. بعد رفع درجة الاستعداد با الإسماعيلية

تحذير من كارثة بالإسماعيلية.. بعد رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

وتسائل “الشافعي” عبر حسابة الرسمي على موقع “فيس بوك ” – اليوم الأربعاء – عن مدى خطورة هذا الإجراء في تنفيذ حدث جلل في المحافظة، خاصة أن رفع حالة الطوارئ تتعلّق بأقسام حروق، عظام، وجراحة عامة.

وكانت مديرية الصحة بالإسماعيلية قد طالبت المستشفيات الرئيسية بالمحافظة عبر منشور لها وزعته ( حصل الثورة اليوم على نسخة منه) بإعلان رفع درجة الاستعداد القصوى بدءًا من يوم أمس 6 فبراير وحتى إشعار آخر.

وبدون ذكر المديرية لسبب هذا الإجراء، خلال منشورها، أكدت على توافر عدد من الأَسِرّة بالأقسام الداخلية المتعلقة بالطوارىء، ومضاعفة أعداد أطباء النوبتجية بأقسام الطوارىء.

كما أمرت المديرية المستشفيات بتوفير أدوية ومستلزمات طبية بكميات إضافية، وفتح صيدلية الطوارىء 24 ساعة وتواجد صيدلي بها، مع عمل حصر بخلايا حفظ الموتى الموجودة بالمستشفيات والإبلاغ عن أي أعطال فجائية فور حدوثها.

كما شدد منشور المديرية على التأكد من وجود الأطباء والفنيين والفنيين بالأقسام المعاونة (أشعة، معمل، بنك دم) خلال فترة رفع درجة الاستعداد والإشراف على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارىء والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة، مع سرعة الإبلاغ عن استقبال المصابين وشخصياتهم.

كما أمرت بتوفير كمية إضافية من أكياس الدم بجميع فصائله ومشتقاته.

وألغى المنشور الصادر من مديرية الصحة جميع أجازات العاملين من أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين وإداريين، بالإضافة إلى إخلاء 30% من أَسِرَّة المستشفيات لأقسام الجراحة العامة والعظام والرعاية المركزة والحروق.

تحذير من كارثة بالإسماعيلية.. بعد رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الإسماعيلية

تحذير من كارثة بالإسماعيلية.. بعد رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أحدهم تعدى اليوم 66.. مواطنون مختفون قسرياً من جانب داخلية السيسي
أحدهم تعدى اليوم 66.. مواطنون مختفون قسرياً من جانب داخلية السيسي
تواصل وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب جريمة الإخفاء القسري بحق عدد كبير من المواطنين؛ حيث قامت قوات أمن الانقلاب باعتقال "محمد سيد محمد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم