وسط الناس قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
"الثورة اليوم" يكشف حصاد 4 أيام لعملية الجيش في سيناء 
"الثورة اليوم" يكشف حصاد 4 أيام لعملية الجيش في سيناء 
الكاتب: الثورة اليوم

شللٌ تامٌّ في المحافظة وتوقُّف المدارس والجامعات والمعاهد وطوارئ بالمستشفيات وهروب العمال وتهجير مواطنين وقصف عشوائي أصاب مدنيين، هذا ما تشهده شمال سيناء خلال الـ 48 ساعة الماضية، منذ إعلان القوات المسلحة شَنّ عملية عسكرية في سيناء. 

دمار وتهجير وقصف وشلل تام.. حصاد 48 ساعة فقط في سيناء بأيدي الجيش  سيناء

تعرف على حصاد 48 ساعة فقط في سيناء بأيدي الجيش من دمار

عيد المرزوقي” – الناشط السيناوي – قال في تصريح لـ “الثورة اليوم“: “منذ بدء العملية الجديدة في سيناء يزعم الجيش أنه يخوض حرباً ضد الإرهاب، لكن قبل تنفيذها بساعات اختفت كل عناصر “داعش” داخل الوديان والجبال والمناطق الوعرة ولم تظهر، وقوات الجيش الآن تقصف مواقع مأهولة بالسكان، لكنها في الصحراء وأغلبهم من البدو”.

اختباء المواطنين 

وقال “المرزوقي”: “الجيش الآن يقصف حول المناطق السكانية لترويع المواطنين، وهم الآن مختبئون داخل منازلهم لا يستطيع أحد التحرك أو التجوّل، والتأكيد على أن تلك المنطقة ليست للحياة بل للحرب، ومن ثَمَّ إجبار المواطنين على الخروج منها والهجرة إلى القاهرة أو السويس أو الإسماعيلية، والمهم هو تفريغها من أي مصري”.

وأضاف أن الحرب إعلامية وليست حقيقية، فالحديث في الإعلام عنها يُخفي حقيقتها، والدليل على ذلك هو إخفاء كل المعلومات عنها، والاكتفاء ببيانات المتحدث العسكري المشكوك مئة بالمئة في صحتها، كما يُمنَع بشكل كامل أي تدخل إعلامي بها”.

شلل تام 

وتابع “المرزوقي” “الهدف من العملية الأخيرة وما قبلها من عمليات عسكرية هو تطفيش ما تبقَّى من المصريين من شمال سيناء كاملة، فأصبحت مهجورة لا حياة فيها ولا أعمال، ولا استثمارات ولا تعليم”.

قصف عشوائي 

واختتم: “القوات المسلحة تقوم الآن بعمليات قصف عشوائي في شرق شمال سيناء وكل السيارات التي تم قصفها هي لأشخاص مدنيين وليسوا دواعش”.

تدمير للمدن 

الدكتور “حاكم المطيري” – رئيس حزب “الأمة” الكويتي – كشف أن سيناء تشهد عملية تدمير للمدن وتهجير للسكان، تجري في سيناء و”رفح” المصرية على يد جيش “كامب ديفيد” لصالح إسرائيل؛ تنفيذاً لصفقة القرن ومشروع ترامب”.

وأضاف “المطيري” في تغريدة له على موقع “تويتر”: “المشرق العربي يتعرَّض لحملات تدمير لمدنه وتهجير لشعوبه من غزة وسيناء إلى حلب فالموصل إلى تعز وعدن لفرض خرائط الدم الأمريكية!”.

اجتياح لتنفيذ صفقة القرن 

ويقول المحامي الحقوقي “أحمد حلمي”: إن الموقف منذ ثلاث شهور كان بدخول قيادات عسكرية لتنظيم “الدولة الإسلامية” إلى شمال سيناء، صاحبه الاستعداد لخطة اجتياح كاملة من القوات المسلحة لشمال سيناء. (يتضمن بالطبع استغلاله في تمرير صفقة القرن.. لكن هذا هو الشكل المعلن الذي نتحدث عنه الآن).

وأضاف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “خلال الـشهر الثلاثة تابعنا في صمت ما تم تسريبه من الاستعداد لعملية اجتياح.. فتواترت أخبار عن نقل تكليف لأعداد كبيرة من الضباط إلى الجيش الثالث الميداني؛ استعداداً لما يتوقع أنه اجتياح.. مع ملاحظة تزايد استدعاء الاحتياط من الدفع السابقة، وهذا يحدث عادة عند الاستعداد لمشروع حرب”.

وتابع: “انتهت الأخبار عند ظهور تكليف طبي للمستشفيات منذ ثلاثة أيام برفع حالة الاستعداد القصوى.. والذي بنشره عُرف ميعاد الاجتياح تقريباً، وكان دلالة واضحة على أنه سيتم خلال ساعات”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
في وقفة عيد الأضحى.. انتظام حركة السيارات على محاور القاهرة والجيزة
زحام واختناقات مرورية وحوادث.. تعرف على حالة الطرق صباح اليوم
شهدت معظم الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم الأحد، سيولة مرورية . وظهرت كثافات مرورية أعلى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم