حياة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
مأكولات ترفع احتمالية الإصابة بالسرطان ..أبرزها الدجاج والسمك
مأكولات ترفع احتمالية الإصابة بالسرطان ..أبرزها الدجاج والسمك
الكاتب: الثورة اليوم

كشف مجموعة من علماء الصحة ،عن تسبُب مادة الأسبارجين في زيادة احتمالية الإصابة بأنواع خطيرة من السرطان .

مأكولات ترفع احتمالية الإصابة بالسرطان ..أبرزها الدجاج والسمك السرطان

مأكولات ترفع احتمالية الإصابة بالسرطان ..أبرزها الدجاج والسمك

ونقل موقع “لايف. رو” عن العلماء اليوم السبت ، أن مادة “الأسبارجين ” موجودة بوفرة في منتجات الألبان ولحوم البقر والدجاج والأسماك؛ مما يرفع احتمالية الإصابة بالسرطان لمتناولي تلك الأطعمة بكثرة.

وللتأكد من خطورة “الأسبارجين”، أفاد الموقع، أن العلماء قاموا بإخضاع فئران التجارب لحميات مختلفة، ولاحظوا أن الأغذية التي تحوي الأسبارجين بكميات كبيرة زادت من انتشار السرطان في أعضاء الفئران المصابة به أصلاً، وعلى العكس، فإن حرمان الجسم من الأسبارجين أبطأ عملية انتشار المرض.

وفي الوقت الذي ينصح العلماء بتناول المنتجات الغذائية الحيوانية ؛لأنها مصدر مهم للبروتينات وبعض الأحماض الأمينية الضرورية لعمل الجسم والنظام الغذائي، والتي تعجز أجسادنا عن إنتاجها ،كشفت درسات عن خطورة الإفراط بتناول تلك المنتجات، لما قد تتركه من آثار سلبية على الجسم وأعضائه الحيوية.

يذكر أن مادة الأسبارجين واحدة من الأحماض الأمينية المهمة التي يحصل عليها الجسم من منتجات الألبان واللحوم والبقوليات وبعض النباتات كالهليون، وتلعب هذه المادة دورا هاما في التأثير على عمل الجهاز العصبي واستقلاب الغذاء في الجسم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"نوكيا" تنافس بهاتف "Nokia 8 Pro" بمميزات إضافية
“نوكيا” تنافس بهاتف “Nokia 8 Pro” بمميزات إضافية
أصدر موقع nokiapoweruser المهتم بأخبار هواتف "نوكيا"، تقريراً يُفيد بشروع شركة "نوكيا" في تصميم هاتف جديد، أطلقت عليه اسماً رمزياً "Nokia 8 Sirocco"،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم