العالم قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
رئيس الوزراء الهندي يكشف عن أول معبد هندوسي ببلد خليجي مسلم
رئيس الوزراء الهندي يكشف عن أول معبد هندوسي ببلد خليجي مسلم
الكاتب: الثورة اليوم

كشف رئيس الوزراء الهندي “نارندرا مودي”، أمس الأحد، حيث كان ضيف شرف في “القمة العالمية للحكومات” في دبي، عن نموذج أول معبد هندوسي يُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يعيش فيها 3.3 مليون هندي.

رئيس الوزراء الهندي يكشف عن أول معبد هندوسي ببلد خليجي مسلم معبد

رئيس الوزراء الهندي يكشف عن أول معبد هندوسي ببلد خليجي مسلم

ووصف “مودي” نموذج المعبد بأنه “شهادة على التسامح في هذا البلد الخليجي المسلم”، مؤكداً على أهمية المعبد للجالية الهندية التي تُمثّل قوة عاملة ضخمة من المهنيين وأصحاب الخبرات في الإمارت.

وأثنى “مودي” على الإمارات لأنها “سخّرت التقنية” و”تمكّنت من خلق معجزة اقتصادية قلّما نرى مثيلاً لها في العالم”.

وقال “مودي”: “لقد فاتتنا الثورة الصناعية، لكننا تمكنا من الانضمام إلى الثورة الرقمية”، مضيفاً “عندما أطلع على مبادرات متطورة قامت بها حكومته مثل نظام موحد للبطاقات الشخصية متصل بالهواتف الجوالة والحسابات المصرفية، بدا وكأنه في موطنه في الإمارة المولعة بالتقنية.

في سياق متصل، أشرف “مودي” على صفقة شراء “كونسورتيوم” هندي لحصة وصلت 10% من امتياز نفطي بحري تابع لشركة بترول أبو ظبي، مؤكداً أن العلاقات وثيقة أيضاً مع اقتصاد الإمارة القائم على النفط، هو الأول من نوعه وفق الإعلام الإماراتي الرسمي.

وقال “مودي” بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “لقد تقدمت علاقتنا من علاقة بائع وشارٍ، إلى مرحلة من الاستثمار المشترك في قطاعي النفط والغاز”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تدهور الحالة الصحية لبعض المعتقلين في سجون السلطات السعودية
بدون توجيه تهم.. السعودية تنقل العودة إلى سجن “الحاير” لمحاكمته “سراً”
تتصاعد انتهاكات السلطات السعودية ضد عشرات من العلماء والدعاة والقضاة والأساتذة الجامعيين، من اعتقالات وتعذيب دون أن توجه لهم اتهامات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم