وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
مصادر: رفع سعر تطعيم الالتهاب السحائي بـنسبة 58%
مصادر: رفع سعر تطعيم الالتهاب السحائي بـنسبة 58%
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت مصادر ،عن عزم الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات الحيوية “فاكسيرا” علي رفع أسعار التطعيمات الوقائية ، خاصة بعد اتخذها قرار برفع أسعار تطعيم الالتهاب السحائي بنسبة 58% من سعره.

مصادر: رفع سعر تطعيم الالتهاب السحائي بـنسبة 58% تطعيم

مصادر: رفع سعر تطعيم الالتهاب السحائي بـنسبة 58%

وأكد المصدر ، خلال تصريحات لموقع “الوطن “، اليوم الأحد ، أن شركة “فاكسيرا ” رفعت أسعار تطعيم الالتهاب السحائي، ليبلغ سعره 145 جنيهًا، مقارنة بـ85 جنيهًا من قبل.

وأشار المصدر ،إلي أن سبب ارتفاع تلك التطعيـم ،يرجع إلي استيراده من الخارج، وأن الأمر خاضع لزيادة حصلت في سعر التطعيـم مؤخراً، والذي يستورد بالدولار.

يُذكر أن أثيرت حالة من الخوف والقلق بين طلاب مدرسة الشويفات الدولية بالتجمع الخامس ؛بسبب اشتباه في إصابة أحد التلاميذ بمرض الالتهاب السحائي، وتخوف من احتمالية انتشار المرض بين الطلاب في حال الاختلاط بالفصول حيث تم إغلاق المدرسة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويعتبر مرض “الالتهاب السحائي”،عبارة عن عدوي بكتيريا عنيفة تظل تدور في الدم حتى تصل للأغشية التي حول المخ “لحمايته” والتي تسمي “السحايا “ومن هنا جاء الاسم، واسمها الآخر “الحمى الشوكية” لأن الميكروب يصل لسائل النخاع الشوكي الموجود بين السحايا ويسبب هذا الالتهاب.

وتتعًدي نسبة وفاة المصابين بالمرض الـ 15% ، أما الباقي فقد يصابوا بمضاعفات خطيرة مثل الصمم أو التخلف العقلي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"شاكر": زيادة في أسعار الكهرباء يوليو المقبل والدعم "صفر" في 2020
“شاكر”: زيادة في أسعار الكهرباء يوليو المقبل والدعم “صفر” في 2020
أعلن "محمد شاكر" - وزير الكهرباء والطاقة - أن هناك زيادة جديدة في أسعار الكهرباء المباعة في السوق المحلية قبل نهاية العام الجاري. وأشار
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم