الثورة والدولة قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
أصدرت الجبهة الوطنية المصرية بياناً، أمس الثلاثاء، تعليقاً على الحكم الصادر من المحكمة العسكرية بحبس الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار "هشام جنينة"، خمس سنوات.  وقالت الجبهة: إن هذا الحكم "بمثابة حلقة جديدة من حلقات القمع المتصاعد بحق كل الرموز الوطنية في ظل الحكم العسكري الغاشم". وأضافت الجبهة أنها "تؤكد تضامنها مع المستشار جنينة، وغيره من السجناء السياسيين، فإنها تؤكد أن هذا الحكم الذي صدر من محكمة غير مختصة بمحاكمة المدنيين هو حكم باطل". وأشارت إلى أنه "حكم سياسي يستهدف تخويف القوى السياسية المناهضة للسلطة القائمة، كما أن هذا الحكم يأتي في إطار العسكرة الكاملة للمجتمع". كما طالبت الجبهة الأمم المتحدة، ممثلة في المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتشكيل لجنة دولية للتحقيق فيما يتعرض له الساسة والنشطاء المعارضون. وتابعت: إجراء ذلك سواء داخل السجون المصرية أو خارجها، وكذا التضييق التام على الحريات العامة، وعلى رأسها حرية التعبير والإعلام". وعلّق "علي طه" - محامي المستشار "هشام جنينة" على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" -: "حبس الضمير خمس سنوات... وسيعيش جنينة أضعاف أضعاف عمر السجان"، مضيفاً انه يحق لـ "جنينة" الطعن على الحكم أمام محكمة الطعون العسكرية. ويأتي الحكم على خلفية تصريحات أدلى بها "جنينة" لموقع "هافنغتون بوست" النسخة العربية، قال فيها: إن رئيس الأركان السابق للجيش، "سامي عنان"، يملك وثائق سرية بالخارج تدين المجلس العسكري، الذي كان يدير شؤون البلاد عقب تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت النيابة العسكرية قرارا بحبس “ المستشار هشام جنينة “رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق 15 يوما على ذمة التحقيقات.

النيابة العسكرية تقرر حبس "جنينة" 15 يوما على ذمة التحقيقات جنينة

النيابة العسكرية تقرر حبس “جنينة” 15 يوما على ذمة التحقيقات

أعلن علي طه، محامي المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، اليوم الثلاثاء، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المستشار هشام جنية من داخل منزلة بالقاهرة الجديدة.

وأوضح محامي جنينـة فى تصريحات صحفية في وقت سابق من بعد ظهر اليوم، أن عملية الضبط تمت بمعرفة مباحث القاهرة، مشيراً إلى أنه “ربما يتم اقتيادة إلى القسم تمهيداً لحضور أفراد من الشرطة العسكرية للتحقيق معه بعد بيان المتحدث العسكري أمس”.

وكان المستشار هشام جنينـة أصدر تصريحات بشأن احتفاظ الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش بوثائق وأدلة تحتوى على ما يدين الدولة وقيادتها.

ومن جانبه قال “جنينه” في تصريحات لموقع هافينجتون بوست عربي في تقرير سابق نشر صباح أمس أنه في حالة تعرض الفريق سامي عنان لأي اغتيال أو اي أذى سوف يتم نشر هذه الوثائق، وهو ما أقام الدنيا ولم يقعدها على الصعيد المحلي الداخلي .

وتابع أن تلك الوثائق تتمحور حول أحداث شارع محمد محمود، ومجزرة ماسبيرو، وتكشف بوضوح الطرف الثالث الذي تورط في العديد من الجرائم السياسية بمصر عقب ثورة 25 يناير.

جدير بالذكر أن المدعي العام العسكري كان قد أصدر قراراً بالتحفظ على جميع ممتلكات الفريق سامي عنان في أعقاب تصريحات المستشار هشام جنينـة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"مراسلون بلا حدود" تستنكر استمرار اعتقال "شوكان" رغم انتهاء محكوميته
“مراسلون بلا حدود” تستنكر استمرار اعتقال “شوكان” رغم انتهاء محكوميته
كشف تقرير لمنظمة "مراسلون بلا حدود" ، عن استمرار اعتقال المصور الصحفي "محمود شوكان"، رغم صدور أمر من المحكمة بالإفراج عنه. حيث قالت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم