الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
بالفيديو.. البيان 19 لـ "سيناء 2018": مقتل 27 "تكفيرياً" و8 من الجيش
بالفيديو.. البيان 19 لـ "سيناء 2018": مقتل 27 "تكفيرياً" و8 من الجيش
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن العقيد “تامر الرفاعي” – المتحدث العسكري للقوات المسلحة – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صباح اليوم الثلاثاء، البيان السادس للعملية العسكرية “سيناء 2018″، والذي جاء فيه مقتل 10 مسلحين، والقبض على 400 شخصٍ بينهم أجانب، وذلك في خامس أيام عملية الجيش الشاملة بأنحاء البلاد.

وقال في بيانه: تواصل قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركَّز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود، وقد أسفرت العمليات عن النجاحات التالية:

البيان السادس للجيش: مقتل 10 والقبض على 400 وتدمير 143 عشة جيش

البيان السادس للجيش: مقتل 10 والقبض على 400 وتدمير 143 عشة

قيام القوات الجوية باستهداف 7 سيارات أثناء استخدامها الإرهابيون للهروب خلال المداهمة وتمشيط قطاع العمليات.

كما تم القضاء على خلية إرهابية شديدة الخطورة مُكوَّنة من 10 إرهابيين، القبض على 400 فرد من العناصر المشتبه بهم منهم عناصر أجنبية.

كما دمرت القوات 103 أوكار ومخازن يستخدمها الإرهابيون، اكتشاف 79 عبوة ناسفة ومخزن تحت الأرض عُثر بداخله على عبوات مفخخة للدبابات.

تدمير 143 عشة ووكر ومخزن عُثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة.

قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 2 فتحة نفق بأبعاد 1.5 متر وبعمق 25 متراً تحت سطح الأرض، و15 حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

اكتشاف وتدمير (9) مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر.

وكان الجيش المصري قد أصدر صباح الجمعة الماضية البيانين الأول والثاني، والذي أعلن فيهما المتحدث العسكري العقيد “تامر الرفاعي” عن تنفيذ القوات المسلحة عملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية؛ تنفيذاً لتكليف عبد الفتاح السيسي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وتشارك جميع أفرع القوات المسلحة إضافة إلى الشرطة المدنية في هذه العملية الكبرى.

وقال المتحدث العسكري: إن العملية تهدف إلى تطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية؛ لاقتلاع الإرهاب من جذوره والمجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية؛ بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية.

وتضمَّن بيان الجيش أن تقوم القوات بضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهارب والتطرف بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
برغم حصولهم على البراءة.. استمرار الإخفاء القسري بحق 3 معتقلين بالفيوم
برغم حصولهم على البراءة.. استمرار الإخفاء القسري بحق 3 معتقلين بالفيوم
بالرغم من حصولهم على البراءة؛ قامت قوات الأمن بمحافظة الفيوم بالإخفاء القسري بحق 3 معتقلين، منذ يوم 9 مايو 2018، رغم حصولهم على قرار بإخلاء
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم