الثورة والدولة قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
"هشام جنينة" خلف الأسوار.. ثمن المواجهة
"هشام جنينة" خلف الأسوار.. ثمن المواجهة
الكاتب: الثورة اليوم

قال “علي طه” – محامي المستشار “هشام جنينة” رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق – في تصريحات إعلامية اليوم: إن قوة أمنية ألقت القبض على موكله من داخل منزله بالقاهرة الجديدة منذ قليل ولا يعرف بمكان احتجازه.

وأوضح محامي “جنينـة” أن عملية الضبط تمت بمعرفة مباحث القاهرة، مشيراً إلى أنه “ربما يتم اقتيادة إلى القسم تمهيداً لحضور أفراد من الشرطة العسكرية؛ للتحقيق معه بعد بيان المتحدث العسكري أمس”.

وفي ذات السياق، صرَّحت “ندى جنينـة” لوكالة “رويترز” عبر الهاتف، أن ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزله في إحدى ضواحي القاهرة في سيارة، وأضافت أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التي اقتادوه إليها، ولم تذكر مزيداً من التفاصيل.

من جانبه استنكر “محمود رفعت” – منسق حملة الفريق “سامي عنان” بالخارج سابقاً – في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس الاثنين، تصفية الحسابات مع من في مصر.

وأكد “رفعت” – في تغريدات نشرها قبل إلقاء قوات الأمن القبض على المستشار “جنينـة” اليوم – أن تصريحات المتحدث العسكري التي نشرت على الصفحة الرسمية أمس من توجيه اتهام للمستشار “هشام جنينـة”، تعرف رؤوس الدولة أني مصدره، وقال: “هام جدا: ما صرح به الملحق العسكري من توجيه اتهام لسعادة المستشار #هشام_جنينة، تعرف رؤوس الدولة أني مصدره، إلقاء على من نقل عني، كما تعلم أجهزة #مصر تمام المعرفة ما عندي، ولذا لا تتعامل مع شخصي واستنكر بشدة تصفية الحسابات مع من في #مصر ، كما أنوه أني المسؤول عن المعلومات”، مع صورة مرفقة ببيان المتحدث العسكرى.

قوات أمن تقبض على "جنينة" و"رفعت" يهدد: عواقب دولية وخيمة  جنينة

قوات أمن تقبض على “جنينة” و”رفعت” يهدد: عواقب دولية وخيمة

وفي تغريدة أخرى، أعلن “رفعت” عن بدء اتصالات دولية؛ لعدم المساس بالمستشار “هشام جنينـة”، وقال: “للأهمية: السيارات المرابطة الآن على باب المستشار #هشام_جنينة، جعلتني أبدأ اتصالات دولية، تعرفون جيداً عواقبها.. التزمت حتى الآن العقل لكني بحل من أي أمر لو تم المساس بشخص المستشار #هشام_جنينة ،أو استمريتم باستخدام الضغوط على أسرة الفريق #سامي_عنان

قوات أمن تقبض على "جنينة" و"رفعت" يهدد: عواقب دولية وخيمة  جنينة

قوات أمن تقبض على “جنينة” و”رفعت” يهدد: عواقب دولية وخيمة

وكان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، قد نشر أمس الإثنين، رداً على تصريحات المستشار “هشام جنينة” بأنه “يمتلك وثائق تدين الدولة وقيادتها”.

وقال في تدوينة للمتحدث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك”: “في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينـة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب”.

وتابع قائلاً: “وهو الأمر الذي تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين”.

قوات أمن تقبض على "جنينة" و"رفعت" يهدد: عواقب دولية وخيمة  جنينة

قوات أمن تقبض على “جنيـنة” و”رفعت” يهدد: عواقب دولية وخيمة

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حقيقة فيديو تعذيب "خاشقجي" حتى الموت (فيديو)
هل قُطع جسد “خاشقجي” بالمنشار الكهربائي في “السفارة السعودية”؟
في تحليل له توقع "أنور الهواري" الصحفي المغضوب عليه من قبل السلطة المصرية ومؤسس صحيفة المصري اليوم، أن تكون حادثة قتل "جمال خاشقجي" في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم