العالم قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
لأول مرة بتاريخ السعودية.. النيابة العامة تعلن عن وظائف شاغرة للنساء
لأول مرة بتاريخ السعودية.. النيابة العامة تعلن عن وظائف شاغرة للنساء
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت النيابة العامة السعودية، عن توفر وظائف شاغرة نسائية، على كادر أعضاء النيابة العامة بمسمى “ملازم تحقيق”، للحاصلات على شهادة البكالوريوس ويستمر التقديم لها لمدة 20 يومًا.

النيابة العامة السعودية السعودية

النيابة العامة السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للنساء

وبحسب بيان صحفي لمركز التواصل الدولي التابع لوزارة الثقافة والإعلام في البلاد، تُعدُّ هذه المرة الأولى في تاريخ السعودية، التي تطلب فيها النيابة العامة وظائف نسائية.

فى سياق متصل دعت النيابة العامة، الراغبات في التقديم ممن تتوفر فيهنّ الشروط المطلوبة، زيارة موقع النيابة العامة الإلكتروني وتسجيل بياناتهنّ.

ويشترط حصول المتقدمة على الوظيفة على الشهادة الجامعية بتقدير عام لا يقل عن جيد، ولائقة صحيًا للخدمة، وألا تكون قد حُكم عليها بحد أو تعزير أو جُرم مُخلّ بالشرف والأمانة، أو صدر في حقها قرار تأديبي بالفصل من وظيفة عامة ولو كان قد رد إليها اعتبارها، وأن تجتاز بنجاح الاختبار الذي يعقد لأجل التعيين.

وأشارت النيابة العامة إلى أنها ستُطبّق معايير دقيقة للوصول إلى الأكفاء من المتقدمات للعمل عن طريق اختبارات، ينظمها المركز الوطني للقياس والتقويم، ثم إجراء مقابلة شخصية بعد ذلك.

ووفقاً لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في البلاد، تتخذ الدولة العديد من الإجراءات لخفض معدلات البطالة لدى الإناث؛ ما أدى إلى خفضها من 34.5% بنهاية 2016، إلى 32.7% بنهاية الربع الثالث 2017.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
السعودية تُشيد داراً للأوبرا وتنظم 5 آلاف مهرجاناً وحفلة في 2018 فقط!
السعودية تُشيد داراً للأوبرا وتنظم 5 آلاف مهرجاناً وحفلة في 2018 فقط!
أعلنت السعودية عن تشييد دار للأوبرا في العاصمة الرياض، وذلك في إطار برنامج للإصلاح الاجتماعي والاقتصادي بالبلاد، الذي تعتزم تنفيذه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم