وسط الناس قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بمطار القاهرة اليوم
تأخر إقلاع 5 رحلات دولية بمطار القاهرة اليوم
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن مصدر مسئول بشركة “مصر للطيران“، في تصريحات إعلامية، صباح اليوم الثلاثاء، أن الشركة لم تحدد أعداد المعتمرين المصريين الذين ستنقلهم الشركة إلى الأراضي المقدسة هذا العام، أو تحدد أسعار تذاكر طيران رحلات العمرة؛ بسبب أن وزارة السياحة لم تعلن حتى الآن عن بدء رحلات العمرة أو آلية التشغيل حتى الآن.

مصدر بـ مصر للطيران: ارتفاع أسعار العُمرة بنسبة 20 إلى 40%  مصر للطيران

مصدر بـ مصر للطيران: ارتفاع أسعار العُمرة بنسبة 20 إلى 40%

وكشف المصدر، “أن أسعار تذاكر رحلات العمرة ستشهد زيادة تتراوح من 20 إلى 40% بالمقارنة بأسعار العام الماضي؛ وذلك نتيجة للزيادات التي طرأت على تكاليف التشغيل ولظروف العرض والطلب”.

وأكد أن “مصر للطيران” تلقَّت عدداً من الطلبات من قِبَل بعض شركات السياحة لحجز رحلات للمعتمرين خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، مُنوّهاً بأن الشركة لديها القدرة على نقل أية أعداد من المعتمرين المصريين بعد دخول الـ 9 طائرات الجديدة للخدمة، وأصبح أسطول الشركة يبلغ 69 طائرة جاهزة لنقل المعتمرين.

من جانبه قال “علاء الغمري – عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق -: إن جميع المؤشرات تؤكّد أن موسم العمرة هذا العام سيكون 3 أشهر فقط هي رجب وشعبان ورمضان، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تعلن وزارة السياحة خلال الأيام المقبلة الضوابط المنظّمة لموسم العمرة وآلية التشغيل، متوقعاً ألا تزيد الأعداد التي سيسمح بتنظيمها على 500 ألف معتمر سيتم توزيعهم على الـ 3 أشهر.

يذكر أن يوم الثلاثاء الماضي، أعلن “عادل شعبان” – عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة – أن أسعار برامج العمرة ستشهد زيادة جديدة مقدارها 10% بعد قرار السعودية تطبيق “ضريبة القيمة المضافة”، لترتفع أسعار برامج العمرة الاقتصادية بنحو 1000 جنيه عن العام الماضي، مع زيادة أسعار تذاكر الطيران وقيمة “بصمة العين” البالغ قدرها 80 جنيهًا.

وتوقّع “شعبان” وصول أسعار تذاكر طيران العمرة خلال الذروة ما بين 13 و14 و15 ألف جنيه على “مصر للطيران”، على أن يصل سعر برنامج العمرة الكامل إلى 30 ألف جنيه في شهر رمضان؛ بسبب ضغط الموسم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المغرب ليست وحدها.. 5 دول آسيوية تعلن الأربعاء أول أيام الأضحى
مواقيت صلاة “عيد الأضحى” في محافظات مصر.. تعرف
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك، الذي سيوافق أول أيامه بعد غد الثلاثاء، في محافظات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم