العالم قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
باستمرار الطائرات الحارقة.. صحيفة عبرية: محاولاتنا للردع لم تحقق هدفها
باستمرار الطائرات الحارقة.. صحيفة عبرية: محاولاتنا للردع لم تحقق هدفها
الكاتب: الثورة اليوم

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، فى بيان لها الإثنين، المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة إلى “التحرك في سبيل محاسبة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية في سوريا من قتل للمدنيين العزل”.

منظمة حقوقية تدعو الأمم المتحدة لمحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية في سوريا سوري

منظمة حقوقية تدعو الأمم المتحدة لمحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية في سوريا

وطالبت المنظمة بوقف تدمير البنية التحتية السورية، ووقف استخدام أسلحة محرمة والتهجير القسري والتعذيب ووقف تفشي الإفلات من العقاب، والذي يُغري مرتكبي تلك الجرائم بارتكاب المزيد.

قتل 279 على الأقل من المدنيين

وقالت المنظمة: إن “الغارات التي تشنُّها قوات النظام السوري بالتعاون مع الجيش الروسي ضد المدن والمحافظات السورية المختلفة، والتي راح ضحيتها حتى الآن في الأيام الاخيرة حوالي 279 قتيلاً على الأقل من المدنيين، ومئات الجرحى والمصابين، أغلبهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى تدمير وهدم العديد من المباني السكنية والمرافق الخدمية، هي جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل النظام السوري والجيش الروسي”.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي والأمين العام بالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بالتدخل “للجم آلة القتل الروسية السـورية، ووقف الهجمات والغارات ضد المدنيين في سـوريا، وإلزام الجيش الروسي بالانسحاب من سـوريا والتوقف عن تقديم أي دعم للنظام السـوري”.

قصف القوات الجوية السورية والروسية

في سياق متصل، قامت القوات الجوية السـورية والروسية بقصف جوي ومدفعي مستمر بدأ الأربعاء الماضي، ضد الأحياء السكنية بغوطة دمشق الشرقية، حيث تم استهداف مدن وبلدات “دوما” و”حرستا” و”حمورية” و”زملكا” و”عربين” و”بيت سوى” و”النشابية” و”جسرين” و”عين ترما” و”حي جوبر”.

كما تعرضت تلك المدن والأحياء لقصف صاروخي وقصف بالأسطوانات المتفجرة مما أسفر عن مقتل 210 مدنيين بينهم 50 طفلاً و42 امرأة.

وبحسب تقارير أممية قامت قوات النظام السـوري، باستخدام أسلحة محرمة دولية في استهدافها المدن والبلدات السـورية، حيث تم استخدام صواريخ مُحمَّلة بالنابالم الحارق المحرم دولياً في قصفها مدينة “حرستا” بريف دمشق، واستخدام قنابل تحتوي على غاز الكلور المحظور في غاراتها على بلدتي “سراقب” بإدلب و”دوما” بالغوطة الشرقية.

ويعاني قرابة 400 ألف مدني نصفهم أطفال من حصار النظام في الغوطة الشرقية، وينتظر آلاف المدنيين المرضى الإجلاء من المنطقة معظمهم أطفال أو مرضى سرطان، في وقت لقي فيه العديد من الرُّضَّع والأطفال حتفهم؛ جرَّاء الجوع ونقص العلاج.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
من بينهم "القنصل والقحطاني".. "أمريكا" تفرض عقوبات ضد 17 سعودياً
من بينهم “القنصل والقحطاني”.. “أمريكا” تفرض عقوبات ضد 17 سعودياً
فرضت وزارة الخزانة "الأمريكية"، اليوم الخميس، عقوبات على 17 سعودياً لدورهم في قتل الصحفي "جمال خاشقجي". ووفقاً لما أعلنت عنه وكالة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم