العالم قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
"عهد التميمي" لـ "الجارديان": أنا مقاتلة حرة ولست ضحية
"عهد التميمي" لـ "الجارديان": أنا مقاتلة حرة ولست ضحية
الكاتب: الثورة اليوم

أجّلت محكمة عسكرية “إسرائيلية”، اليوم الثلاثاء، محاكمة الطفلة الفلسطينية “عهد التميمي” (17 عاماً)، لتاريخ 11 مارس القادم.

القضاء العسكري "الإسرائيلي" يؤجل محاكمة "عهد التميمي" لـ 11 مارس عسكري

القضاء العسكري “الإسرائيلي” يؤجل محاكمة “عهد التميمي” لـ 11 مارس

وكانت المحكمة العسكرية قد قررت عقد جلسة مغلقة اليوم، وأمر قاضي المحكمة بإخراج الصحافيين من قاعة المحكمة؛ بدعوى أن إجراء محاكمة مفتوحة لن يكون في مصلحة الشابة البالغة من العمر 17 عاماً وتُحاَكم كقاصر.

جدير بالذكر أن “التميمي” دخلت قاعة المحكمة رافعة شعار “النصر”، قبل أن يتم إخلاء القاعة من وسائل الإعلام.

وقالت “غابي لاسكي” – محامية “التميمي” – للصحافيين خارج المحكمة: “إن القانون العسكري يسمح بمحاكمة القُصَّر في جلسات مغلقة، ولا يسمح اختلاط البالغين مع القاصرين”، وأضافت “لكن في محكمة عهد ومنذ البداية كانت المحكمة مفتوحة”.

وصرَّحت “لاسكي” أيضاً “حتى أن المدعي العام لا يمانع بأن تكون المحاكمة مفتوحة، لكن المحكمة تعتقد أنه أفضل لها ألا تكونوا موجودين، وليس ما هو أفضل لعهد”.

واعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلية” الطفلة “عهد” ووالدتها في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يُظهرها وهي تطرد جنديين “إسرائيليين” من ساحة بيتها في قرية “النبي صالح”، شمال “رام الله”.

وقدَّمت النيابة العسكرية للاحتلال “الإسرائيلي” في يناير الماضي، لائحة اتهام ضد الطفلة “عهد” تضمَّنت اتهامها بمهاجمة ضابط وجندي “إسرائيليين”، إضافة إلى مهاجمتها ورشقها بالحجارة لقوات “إسرائيلية” في خمسة أحداث أخرى، واعتراض عمل الجيش، والمشاركة في أعمال شغب وتحريض الآخرين على المشاركة فيها، حسب تصريح للمتحدث باسم الجيش “أفيخاي أدرعي”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مصادر: أمريكا تدرس فرض عقوبات على الرياض وسفير المملكة لن يعود لواشنطن
مصادر: أمريكا تدرس فرض عقوبات على الرياض وسفير المملكة لن يعود لواشنطن
تتسارع الأحداث حول قضية اختفاء الصحفي السعودي البارز "جمال خاشقجي"، وسط أنباء عن قتله، وأفاد موقع "ديلي بيست" أن "مسؤولين كبار داخل وزارة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم