الثورة والدولة قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
البيان العاشر لـ سيناء 2018: مقتل 4 تكفيرين وضابط ومجندَيْن
البيان العاشر لـ سيناء 2018: مقتل 4 تكفيرين وضابط ومجندَيْن
الكاتب: الثورة اليوم

نشر المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعى، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صباح اليوم الأربعاء، البيان السابع للعملية العسكرية “

حصاد الاستمرار فى قتل أهل سيناء.. في البيان السابع للقوات المسلحة سيناء

سيناء 2018“، والذي جاء فيه مقتل 15 فردا ممن وصفهم بـ” العناصر التكفيرية”.

وتضمن البيان السابع عدد من النتائج الهامة، منها تدمير 11 هدفا يستخدم فى إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة، والقضاء على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات، وتدمير 2 مخبأ تحت الأرض عثر بداخله على أكثر من 1500 كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار.

كما عثرت على (56) مفجرا و(13) دائرة كهربية تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة.

واكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، و دمرت فتحة نفق فى المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

وأقامت بتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التى تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية،و تدمير 181 عشة ووكر ومخزن جبلى عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية، وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كجم من المواد المخدرة، وضبط وتدمير والتحفظ على عدد 6 سيارات و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وقد ألقي القبض على 153 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية، القبض على عنصر تكفيرى و5 آخرين عثر معهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعى.

والعثور على 76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية.

كما فككت عبوات ناسفة وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

داهمت القوات الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية، وتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية، كما نظمت 563 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية.

رابط البيان من موقع فيس بوك:

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/posts/1233919570072356

يذكر أن صباح يوم الجمعة الماضية، أصدر الجيش المصري البيانين 1،2، والذي أعلن فيهما المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي عن تنفيذ القوات المسلحة عملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الإرهابية، تنفيذا لتكليف قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي إلى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بسبب سخريته من "موسى مصطفى".. شاهد الفيديو الذي أطاح بـ "الغيطي"
بسبب سخريته من “موسى مصطفى”.. شاهد الفيديو الذي أطاح بـ “الغيطي”
أوقف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر الإعلامي "محمد الغيطي" - المؤيد للانقلاب العسكري- بشكل مؤقت لحين التحقيق معه؛ وذلك على خلفية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم