أقلام الثورة قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
بعد إصابته بذبحة رابعة..نجل "أبو الفتوح":والدي يتعرض لجريمة قتل متعمدة
الكاتب: صلاح عامر

يبدو أن منهجية حمدين صباحي فى العمل السياسى عدوى انتقلت إلى د. عبدالمنعم أبو الفتوح، والتى تتميز بمجموعة من المميزات ( مع كامل إحترامى لشخوصهم ) فالنقد والتحليل هنا فى الأداء السياسى فقط.

منهجية الصباحي فى السياسة  ( عدوى تصيب أبو الفتوح ) أبو الفتوح

منهجية الصباحي فى السياسة (عدوى تصيب أبو الفتوح)

أولاً : التناقضات بين الممارسة والتصريحات:

أبو الفتوح : الممارسة فى انتخابات الرئاسة 2012 ديمقراطية ( انتخابات نزيهة )، لكن هننزل الشارع بعد مرور 6 أشهر لمطالبة الرئيس بانتخابات رئاسية مبكرة لفشله فى إدارة الدولة .

أبو الفتوح : قاعدة.. 25% فشل من الرئيس مرسى وجماعته و75% إفشال من نظام الدولة العميقة، لكنه مش معذور وهننزل نطالبه بانتخابات رئاسية مبكرة .

أبو الفتوح : الرئيس مرسي ممكن نقف جنبه، وطالبته بتكوين استشاريين من المرشحيين المنافسين، والرئيس مرسي وافق وبعث لى ثلاث وزراء  لكنه مش معذور عشان كده نزلت فى 30/6 وأنا فخور بيها .

أبو الفتوح : أنا فخور بمشاركتى فى 30/6 لكن اللى حصل فى 3/7 كان انقلاب عسكرى، وحبس الرئيس المنتخب، عشان كده مصمم أنزل إنتخابات.

أبو الفتوح : كنت هترشح فى أى انتخابات حتى 2018، اللى فى ظل سلطة مغتصبة، وانقلاب عسكرى، عشان أن لا أتنافس على السلطة مثل الإخوان، وإن المسألة إخلاص إلى الله فى الدين والدعوة فعشان كده هم لا.. أنا ممكن.

أبوالفتوح : أنا مش موافق على إنقلاب عسكرى على السيسي، زى أنا ما وافقتش على الإنقلاب العسكرى على مرسي، لكن أول واحد يترشح فى أى انتخابات جاية وهتيجى عشان مصلحة بلدى ووطنى وأبناء شعبى ..كيف لا أدرى ؟

ثانيا :- عشان تظهر بتيار ثالث أضرب فى الإثنين :

أبوالفتوح : مرسي وجماعته ليست عندهم الخبرة السياسية الكافية لإدارة الدولة، لكن هو ليس من الإخوان، ومن 2007 ترك الإخوان وأصبح عنده خبرة سياسية فى إدارة الدولة.

أبوالفتوح : السيسي ليس عنده خبرة بإدارة الدولة لإنه عسكرى، لكن أبوالفتوح عنده خبرة 45 سنة بمارس السياسة من خلال (الإخوان)، لكن أنا تركت الإخوان من 2007 وكان بمارس السياسة فى الهواء الطلق.

أبوالفتوح : ضاعت المنطقة بين الحكم العسكرى  والتنظيمات الدينية، لكن لو كان لهم حزب سياسى، ما المانع من ممارسة السياسة والمنافسة على السلطة؟  على أساس إن مرسي كان رئيس الحزب المسيحي الألماني.

أبوالفتوح : ناضلت داخل الإخوان حتى 2007 أو 2009، لما اقتنعت أن الإخوان مصممين على الممارسة السياسية من خلال الجماعه وده حقهم على إعتبار إن د.أبوالفتوح لم يكن عضو مكتب إرشاد، ولم يصل إلى هذه القناعة إلا بعدما سقط فى الإنتخابات الداخلية للإخوان ، وبالتالى لم يصعد للشورى العام وعليه لن يتم إنتخابه لمكتب الإرشاد .

أبوالفتوح : خبرته السياسية تعطيه الحق فى التنافس على السلطة على إعتبار أنه مارس السياسة لعقود دون أن يكون إخوانياً أو لم تصنعه مناصبه داخل الإخوان.

أبوالفتوح : تيار مصر القوية أو حزبها ليس حزباً إسلامياً، إنما حزباً ديمقراطياً ليبرالياً …. لياً طرياً، وإنما أن أكون إسلامياً وأن أعتز بمبادئ وقيم الإسلام …كيف لاأدرى ؟

ثالثا :- تقعد امامه تنبهر بالمتاهات اللى ماشى فيها بكلامه :

إستخدام الألفاظ المبهرة… الجيش والوطنية والقومية العربية والديمقراطية والليبرالية والنزاهة والشرف للجيش، وأبرأ من الجيش أن يفعل مثل هذا والقيم والمبادىء الإسلاميه والمعارضة والنظام.

كلها ألفاظ جيدة، لكن يصعب القول هل هو إسلامي أم ليبرالي أو ديمقراطي أم يساري أم قومي عربي أم وطني أم  ماذا …..؟؟ لا يمكن تحديد هوية واضحة أو تصنيف.. المهم أن تظل تعانى فى متاهة صباحي أبوالفتوح .

وفى الختام : للأسف د. عبدالمنعم أبوالفتوح  لم يذكر الثورية ولا الثورة المجيدة 25 يناير التى ذكر 11 فبراير، أنه أخطأ هو وغيره فى ترك الميادين للعسكر ، كما ذكر بأنه فخور بمشاركته فى 30 يونيو، ولم يستطع أن يقول أن السيسي سيزول بثورة أو يدعو إلى ثورة حتى لا تصبح إدانة له، رغم أن الثورة السلمية هى  قناعتنا نحن شباب الثورة.. التى ستغير السيسي وليست الإنتخابات يا ( أبوالفتوح صباحى 2)

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم