نحو الثورة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
السلطة المصرية وتقارير المنظمات الغربية.. عندما تضيق العاهرة بمنتقديها
"بي بي سي" تفضح التعذيب والاغتصاب في سجون مصر بفيلم وثائقي
الكاتب: الثورة اليوم

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، عزمها بث فيلم وثائقي، يكشف الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان وحالات الاعتقال التعسفي في عهد عبد الفتاح السيسي.

"بي بي سي" تفضح التعذيب والاغتصاب في سجون مصر بفيلم وثائقي وثائقي

بي بي سي تفضح التعذيب والاغتصاب في سجون مصر بفيلم وثائقي

وأكدت الـ “بي بي سي” خلال موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أنها بصدد نشر الفيلم الوثائقي نهاية الأسبوع الجاري.

ونشرت الصحيفة مقطعاً ترويجياً عن الفيلم تضمَّن شهادات معتقلين وأسر معتقلين يتحدثون فيها عن معاناتهم والتعذيب الشديد الذي تعرّضوا له من قبل السلطات بعد اعتقالهم.

وكشف “محمود محمد حسين” والذي اعتقل قبل نحو 3 أعوام وسبق أن أُفرج عنه مؤخراً، عن تعرضه لتعذيب “وحشي” من أفراد الشرطة داخل أحد السجون في مصر، بواسطة الكهرباء، وبشكل متعمد في أعضائه التناسلية والمناطق الحساسة من جسده.

وأكد “حسين” أنه قضى عامين من فترة حبسه بدون محاكمة، وخلال تلك الفترة تعمّدت عناصر من الشرطة استهداف رجله اليمنى بالتعذيب الشديد بعد معرفتهم أنها تعاني من إصابة.

وبجانب التعذيب الوحشي التي يتعرض له المعتقلون السياسيون، أشار “حسين” إلى سوء المعاملة والإهانات، والتي تصل إلى إجبار المعتقلين على التعرّي وضربهم بشدة.

وأردف “حسين” قائلاً: “أنا مش عارف ليه قلت الكلام ده، بس حسيت إني لازم أقوله؛ لتوثيق وفضح جرايم الداخلية وانتهاكها لأبسط قواعد حقوق الإنسان، وعشان الناس تكون عارفه إيه ممكن يكون بيحصل فيها وتبقى أكثر إحساس بيهم”.

وكانت الشرطة المصرية اعتقلت “حسين” قبل 3 أعوام؛ بسبب ارتدائه “تي شيرت” كُتب عليه “لا للتعذيب” و”وطن بلا عنف”، وزعمت في حينه أنه كان يُلقي زجاجات حارقة على سيارات الشرطة.

كما تضمَّن الفيديو المُجتزأ من الفيلم الوثائقي الطويل، شهادة والدة الفتاة المعتقلة “زبيدة” والبالغة من العمر 23 عاماً، والتي كشفت عن تعرُّضها للاغتصاب والتعذيب والضرب بوحشية من قبل عناصر الشرطة في السجن.

وأكدت والدة “زبيدة” أن عناصر الشرطة اغتصبوا ابنتها، بعد اعتقالها وهي بالقرب من إحدى التظاهرات التي لم تشارك بها عام 2014.

ومكثت “زبيدة” في السجن 7 أشهر، وأكدت والدتها أن جسدها “كان مقطّعاً من شدة الضرب”.

لم تكتفِ قوات الأمن باغتصاب “زبيدة”، حيث أفادت والدتها أن الفتاة أُعيد اعتقالها عام 2016 مرة أخرى وحتى الآن ما زالت رهن الاعتقال.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالفيديو.. المطرب "أحمد سعد" يهاجم رفع أسعار الوقود بمقطع غنائي
بالفيديو.. المطرب “أحمد سعد” يهاجم رفع أسعار الوقود بمقطع غنائي
نشر الفنان "أحمد سعد" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رأيه في زيادة أسعار البنزين في مصر، والتي لاقت هجوماً كبيراً من
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم