الثورة والدولة قبل 7 شهورلا توجد تعليقات
الطفل المحروم.. كيف نشأ السيسي نفسيا؟
الطفل المحروم.. كيف نشأ السيسي نفسيا؟
الكاتب: الثورة اليوم

مجدداً عاد عبد الفتاح السيسي إلى عالم طفولته التي يبدو عليه أنه لم يحظى بفرص معايشتها، مرة أخرى في خطاباته الرسمية، وقال السيسي خلال تدشينه مدينة العلمين وعدد من المشروعات الأخرى “وأنا صغير كنت أمشي وأشوف المناطق العشوائية والناس اللي ظروفها صعبة، وأقول يارب لو ادتني 100 مليار دولار أنا هصرفهم وهخلي الناس تعيش كويس، أقسم بالله”.

الطفل المحروم.. كيف نشأ السيسي نفسيا؟  السيسي

الطفل المحروم.. كيف نشأ السيسي نفسيا؟

وأكمل السيسي قائلا” بس أنا مش معاي الفلوس دي يا خسارة ..يا سلام ،هو قالي طيب أنا همكنك أهو، ويلا ورينيا هتعمل إيه”.

وطالب السيسي وزير الإسكان بالانتهاء من 200 ألف وحدة سكنية للناس البسطاء خلال 2018، وخاطبه قائلا” أنا بفكر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بـ 200 ألف وحدة سكنية، إحنا معادنا هذا العام 2018 يا دكتور، المليون إنسان دول يدخلوا يقعدوا، إحنا عايزين نسكنهم بفرش”.

حديث السيسي قوبل بجانب من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بين التغريدات والتعليقات الساخرة ما كتبه أحد المدونين قائلا ” وانت صغير كان الدولار بـ 40 قرشا… بالعقل تتمنى 100 مليار جنيه يابرنس مش بالدولار… نفسي أصدقك “، وقال آخر “كفايه دَجَل وضحك علي الدقون ايه الارف دي قبل الغده”، بجانب عشراتالتعليقات الأخرى .

لما أكبر

ويقول الدكتور مصطفى عبد الجواد، خبير علم النفس، “لكلٍّ منا هفواته وزلات لسانه، لكن أن تكون زلة اللسان من رجل يشغل منصب رئيس دولة بحجم مصر، فقد كان الوقوف عند الأمر كثيرًا، خصوصًا لو كانت تلك الهفوة في اجتماع بالإعلاميين، وأنها كقصة وليست مجرد كلمة تمثل عقلية وطريقة تفكير، مايدل أن هناك عقدة بداخله”.

وأضاف عبد الجواد في تصريح لـ”الثورةاليوم“:”يبدو أن السيسي كان محروماً من طفولته أو تعرض لمضايقات كثيرة ممن حوله، ما دفع به الأمر إلى التصرف بهذا الشكل كالضحك الهستيري و التحدث عن طفولته، و عدم تجميع جمل مكتملة حينما يتحدث بدون ورقة، وكأنه طفل يحمل داخله جوانب من العنف الشديدة، لذلك تظهر عليه الآن”.

الحديث الأخير لم يكن الوحيد، ففي العام 2016، قال السيسي خلال اجتماعه بالوفد الإعلامي المرافق له في رحلته للأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية، بالتحديد في رده عما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول الأحداث المصرية، فكان ذكره لواقعة، حيث قال: “وأنا صغير كان فيه ناس كبار بيضربوني، كنت أقولهم: بكرة أكبر وأضربكم”.

جعلوني مجرماً

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد أعادو نشر حلقة للفنان عطوة كنانة بعنوان: “جعلوني مجرمًا”، يسخر فيها من طفولة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

ويعرض كنانة، خلال الفيديو، جانبًا من طفولة السيسي، وكيف تعرض للضرب والاعتداء الجنسي خلف مصنع الكراسي على يد زملائه، ما أثَّر في نفسيَّته وخلق لديه عقدة نفسية انعكست على طريقة تفكيره وتعامله مع المواطنين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أحكام بالمؤبد والمشدد والبراءة لـ 808 متهماً بـ"أحداث العدوة" (فيديو)
أحكام بالمؤبد والمشدد والبراءة لـ 808 متهماً بـ”أحداث العدوة” (فيديو)
أصدرت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأحد، حكماً بالإعدام شنقاً على المتهم "مبروك سعد مبروك"، وأحكاماً بالمؤبد على "محمد بديع" المرشد العام
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم