حياة قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
تطور يهمك في المكالمات الصوتية والفيديو بـ"فيس بوك"
الكاتب: الثورة اليوم

عند التقاط صورة لتعتزم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تبدأ معاناة الشباب حول مشكلة جودة الصورة، وكيفية اختيار الصورة المناسبة للاستخدام في “فيس بوك“، خاصة أن الصورة التي تصلح للمشاهدة بدقة وجودة عالية من الحاسوب قد لا تظهر جيداً أثناء تصفحك من الجوال مثلاً.

حل مشكلة جودة الصور التي تستخدمها في "فيس بوك" فيس بوك

حل مشكلة جودة الصور التي تستخدمها في “فيس بوك”

ونعرض لكم المقاسات المناسبة لـ “صورة البروفايل – غلاف الصفحة – صورة المنشور – الصورة المرفقة مع رابط – الصورة البارزة على صفحتك الشخصية – صورة الإيفنت”.

في حالة استخدامك لصور البروفايل، ينصح الخبراء بأن تكون حجم الصورة 180 × 180 بكسل على الأقل، وبذلك ستظهر الصورة على الصفحة بحجم 160 × 160 بكسل، وستظهر الصورة المصغرة في جميع أنحاء “فيسبوك” بمقاس 32 × 32 بكسل.

وعن المقاس الصحيح لصورة الغلاف، فإنها تظهر على الصفحة في 820 × 310 بكسل، وإذا قمت بتحميل صورة أقل من هذه الأبعاد فإنها سوف تتمدد، وتظهر صورة الغلاف في الهواتف الذكية بحجم 640 × 360 بكسل.

وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تحميل ملف بامتداد “jpg” حجمه أقل من 100 كيلوبايت، مع مراعاة أن الغلاف الذي عليه شعار من الأفضل له أن يرفع بامتداد “png”.

ولنشر صورة مع منشور على “فيس بوك” يُوصى بأن يكون حجم الصورة 1200 × 630 بكسل، حيث ستظهر الخلاصة (النيوز فيد) بعرض 470 بكسل بحد أقصى، (يتم التقليص بأبعاد 1: 1)، وستظهر الصورة على الصفحة بعرض 504 بكسل بحد أقصى على الصفحة (يتم التقليص بأبعاد 1: 1).

وعن مقاس الصورة البارزة “هايليتس”، يُنصح باختيار صورة بدقة أعلى للحصول على نتيجة أفضل، حيث ستظهر الصورة على صفحتك بحجم 843 × 504 بكسل.

وأخيراً، لتحقيق صورة مثالية لـ “الإيفينت”، يجب أن يكون مقاس الصورة 1920 × 1080 بكسل، حيث يقوم “فيس بوك” بتقليص أبعادها إلى: 470 × 174 بكسل، وتظهر الصورة في الخلاصة 470 × 174 بكسل.

* المقال بتصرف عن موقع سوشيالجي 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ما بعد "الهواتف الذكية".. "فيس بوك" تطور جهاز عجيب للتواصل الاجتماعي
ما بعد “الهواتف الذكية”.. “فيس بوك” تطور جهاز عجيب للتواصل الاجتماعي
يعكف فريق من الباحثين بـ"فيس بوك" على فكرة تطوير سوار "حُلي لليد" يمكنه تحويل أى شىء يتم سماعه - مثل صوت بث إخبارى أو محادثة قريبة - إلى شىء
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم