الثورة والدولة قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
تجديد حبس "عزت غنيم" ومحاور "هشام جنينة" 15 يوماً
تجديد حبس "عزت غنيم" ومحاور "هشام جنينة" 15 يوماً
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت “التنسيقية المصرية لـ الحقوق والحريات(منظمة غير حكومية)، عن ظهور المحامي والحقوقي “عزت غنيم” – مدير المنظمة – في نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس في القاهرة، في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، دون حضور محاميه.

التحقيق مع مدير "تنسيقية الحقوق والحريات" بنيابة أمن الدولة دون محاميه الحريات

التحقيق مع مدير “تنسيقية الحقوق والحريات” بنيابة أمن الدولة دون محاميه

وذكرت المنظمة عن مصادر “لم يتم ذكر اسمها” ضم “غنيم” إلى القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا، المعروفة إعلامياً بـ “التحرك الإعلامي”، وهى القضية التي تضم الصحفي “معتز ودنان” الذي أجري حواراً مع المستشار “هشام جنينة”، والصحفيين الشابين “حسن البنا مبارك” و”مصطفى الأعصر” وآخرين.

 وتُوجّه النيابة للمعتقلين في هذه القضية تهم الانضمام لجماعة أُسّست خلافاً لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ونشر أخبار كاذبة.

وأكدت المنظمة أن هذه التهم لا صلة لها بالحقيقة، ويعتبرها مراقبون وحقوقيون تهماً مكررة؛ للانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين.

وأوضحت “التنسيقية المصرية” أن “غنيم” لا يزال مقر احتجازه مجهولاً لأسرته ولمحاميه منذ اعتقاله مساء يوم الخميس 1 مارس حتى الآن.

وكانت أسرة “غنيم” قالت: إنه تم انقطاع التواصل معه الخميس الماضي الساعة 6:30 مساءً، بجوار منزله بالهرم، مؤكدةً أنه في ظل الظروف الأمنية الراهنة تتصاعد التخوفات على سلامته الشخصية ومن إمكانية تعرضه للاعتقال.

وأعلنت منظمة العفو الدولية في وقتها تخوفها من تعرض “غنيم” للاختفاء القسري، وقالت “نجية بونعيم” – مديرة الحملات لشمال أفريقيا بمنظمة العفو الدولية -: “نظراً للمناخ السياسي المشحون في مصر، وما تتعرض له المعارضة من قمع في الفترة ما قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، فإننا نشعر بقلق عميق من أن يكون عزت غنيم قد تعرَّض للاختفاء القسري”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الأعطال الفنية تؤخر إقلاع 3 رحلات دولية بالمطار اليوم
الأعطال الفنية تؤخر إقلاع 3 رحلات دولية بالمطار اليوم
شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، تأخر إقلاع 3 رحلات جوية؛ بسبب الأعطال الفنية وأعمال الصيانة وظروف التشغيل. ومن جانبها، أكدت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم