العالم 06/03/2018لا توجد تعليقات
الدراما التركية ممنوعة من مجموعة "إم. بي. سي"
الدراما التركية ممنوعة من مجموعة إم. بي. سي (2)
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت مجموعة “إم. بي. سي” عن وقفها بث الدراما التلفزيونية التركية، بعد تلقّيها أوامر لم تفصح عن مصدرها.

الدراما التركية ممنوعة من مجموعة "إم. بي. سي" التركية

الدراما التركية ممنوعة من مجموعة “إم. بي. سي”

وأكدت المجموعة خلال تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن سبب إيقاف المسلسلات التركية، جاء بعد تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية، حيث تم تنفيذ قرار الحظر منذ الثاني من مارس الجاري.

وأوضح “مازن حايك” – المتحدث باسم “إم. بي. سي” – أن الأوامر الصادرة بوقف الدراما التـركية لم تقتصر على مجموعة القنوات السعودية فقط، بل شمل القرار عدداً من المحطات التلفزيونية العربية في عدد من الدول.

وأشار “الحايك” إلى أن الحظر يشمل جميع الدراما التـركية، والذي من جهته سيؤثر بشكل فوري على ستة مسلسلات، بالإضافة إلى تأثيره على العائدات ونسبة المشاهدة التي زادت على مدار أكثر من عشرة أعوام.

ويدير مجموعة “إم. بي. سي” رجل الأعمال السعودي “وليد آل إبراهيم” ومستثمرون سعوديون آخرون، حيث تنظر السعودية لتركيا بنظرة المهاجم دائماً؛ نظراً لأن الحزب الحاكم في تركيا هو حزب “العدالة والتنمية” والذي شارك في تأسيسه الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” والذي يُعتبر صديقاً لقوى إسلامية تعارضها المملكة.

وخلال الأعوام الماضية، حظيت المسلسلات التـركية باهتمام الجمهور العربي؛ مما أدى إلى ارتفاع نسبة مشاهدتها في أنحاء الشرق الأوسط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
السلطة الفلسطينية تمنع فتح بيوت العزاء لمرسي، وردود فعل غاضبة 
السلطة الفلسطينية تمنع فتح بيوت العزاء لـ”مرسي”، وسط ردود فعل غاضبة
أصدرت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، قرار بمنع فتح بيوت عزاء للرئيس المصري السابق محمد مرسي والذي توفي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم