العالم قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
حصاد زيارة "ابن سلمان".. استثمارات بـ 65 مليار إسترليني مع بريطانيا
حصاد زيارة "ابن سلمان".. استثمارات بـ 65 مليار إسترليني مع بريطانيا
الكاتب: الثورة اليوم

صرّح مكتب رئاسة الوزراء البريطانية عن عقد بريطانيا اتفاقاً مع المملكة العربية السعودية بوضع استثمارات بين البلدين بحجم 65 مليار جنيه إسترليني في السنوات المقبلة؛ وذلك بهدف تحقيق تجارة خارجية واستثمارات بين البلدين.

وأوضح البيان الصادر عن رئاسة الوزراء، أمس الأربعاء، أن الاجتماع عُقد بين “مجلس الشراكة الاستراتيجي البريطاني- السعودي” برئاسة رئيسة الحكومة “تيريزا ماي”، وولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” في العاصمة “لندن”.

حصاد زيارة "ابن سلمان".. استثمارات بـ 65 مليار إسترليني مع بريطانيا بريطاني

حصاد زيارة “ابن سلمان”.. استثمارات بـ 65 مليار إسترليني مع بريطانيا

وأكد البيان على أن الاتفاق تم على وضع أهدف تجارية خارجية واستثمار بين البلدين بحجم نحو 65 مليار جنيه استرليني ممتدة على السنوات المقبلة، دون تحديد الفترة بالضبط.

وأشار البيان، إلى أن علاقات الاستثمار بين البلدين ستتكثف في مجالات التعليم، والخدمات المالية، والثقافة، والترفيه، والصحة، والعلوم والتكنولوجيا، والصناعات الدفاعية.

وخلال الاجتماع، جدَّدت “ماي” دعم بريطانيا لخطة الإصلاح “رؤية 2030″ للسعودية، ورحبت بالإصلاحات الجديدة مثل: قدرة النساء على الذهاب إلى دور السينما والمشاركة في الفعاليات الرياضية إضافة إلى قيادة السيارات بشكل قانوني.

ونوَّه البيان، إلى الاتفاق الذي أخد منحى سياسياً، حيث تم الاتفاق “ماي” و”ابن سلمان” على العمل سويًا من أجل إحراز تقدم في الإصلاحات على رأسها حقوق المرأة بشكل خاص وقضايا حقوق الإنسان.

وتابع البيان: “اتفقت رئيسة الوزراء وولي العهد على أهمية السماح بالوصول الإنساني والتجاري التام وغير المحدود إلى اليمن وعلى رأسه الموانئ”، وأكدا أن “الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء المآسي الإنسانية والاشتباكات في اليمن”.

ومن المُقرر أن يلتقي “ابن سلمان” اليوم “ماي” مرة أخرى في “تشاكرز” مقر الإقامة الخاصة لرئيس الوزراء البريطاني، الواقع بمقاطعة “باكينغ هامشير” جنوب شرقي البلاد.

يُذكر أنه عقب وصول “ابن سلمان” في أول زيارة له من نوعها لبريطانيا، نظَّم العديد من المواطنين البريطانيين مظاهرات؛ احتجاجاً على زيارة ولي العهد السعودي لبلادهم، والتي من المُقرر أن تستغرق 3 أيام.

ورفع المتظاهرون لوحات احتجاجية ضد “ابن سلمان”؛ بسبب دور بلاده في حرب اليمن وشنّها تحالفاً بقيادتها ضد الحوثيين في اليمن.

ومنذ مارس 2015 تورّطت السعودية في قيادتها للحرب باليمن، خاصة بعد تأييدها النزاع بين الحكومة اليمنية وبين “الحوثيين” المدعومين من إيران.

وكشفت منظمة الأمم المتحدة، في تقارير رسمية، أنه منذ الصراع الإقليمي الفعلي بين الرياض وطهران، قُتل 9 آلاف شخص على الأقل، أكثر من نصفهم مدنيون، وأُصيب 52 ألفاً.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ترامب: أقف مع ابن سلمان للنهاية لأنه الوحيد المتمكن من السلطة في بلاده
ترامب: أقف مع ابن سلمان للنهاية لأنه الوحيد المتمكن من السلطة في بلاده
نشرت وكالة "رويترز" الإخبارية، تصريحات للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وصفها متابعون بـ "المثيرة للجدل"، بشأن قضية مقتل الكاتب الصحفي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم