اقتصاد قبل 10 شهورلا توجد تعليقات
6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و"الهيئة": انخفاض الإيراد هو السبب
6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و"الهيئة": انخفاض الإيراد هو السبب
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر “حسني عبد الله” – نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للشئون المالية – أن الهيئة قد حققت خسائر فعلية في نهاية العام قدرها 6.3 مليار جنيه.

6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و"الهيئة": انخفاض الإيراد هو السبب حديد

6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و”الهيئة”: انخفاض الإيراد هو السبب

وأكد “عبد الله” خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكّلة من لجنة الخطة والموازنة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2016/ 2017، أن مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2016/ 2017 كان يستهدف خسائر قيمتها 4.3 مليار جنيه، لكن ما جاء هو غير المتوقع.

وأوضع نائب رئيس الهيئة أن اجتماع اللجنة الفرعية تضمَّن مناقشة مُسبّبات الخسائر المتتالية من واقع الحسابات الختامية للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة للسنة المالية 2016/ 2017، برئاسة المهندس “ياسر عمر شيبة” وكيل اللجنة.

وأردف “عبد الله” قائلاً: “لا نخفي على أحد ما تعانيه الهيئة منذ عام 1988 من خسائر في نشاطها”، مضيفاً “ومش هنقدر نزود سعر التذكرة إلا بعد تحسين الخدمة”.

وأرجع “زيادة الخسائر في هيئة السكة الحديد، إلى عدم تحقيق الإيراد المستهدف وانخفاضه بما يعادل 500 مليون جنيه”، لافتاً إلى أن نقص الإيراد في الماضي كان يتخطى مليار ونصف المليار.

وخلال الفترة الماضية، شهدت هيئة السكة الحديد العديد من الحوادث، حيث لقي 14 شخصاً مصرعهم وأصيب آخرون؛ إثر حادث تصادم بين قطارين بمحافظة البحيرة؛ بسبب خروج عربتين من قطار ركاب من على قضبان السكة الحديد، واصطدمتا بقطار بضائع كان يمر بمحطة “أبو الخاوي” بمركز “كوم حمادة” التابع لمحافظة البحيرة.

ويأتي هذا الحادث بعد أشهر قليلة من مقتل 41 شخصاً في حادث قطار الإسكندرية في أغسطس الماضي.

وفي نوفمبر 2013، اصطدم قطار الصعيد بسيارتين بمنطقة “دهشور” بالجيزة، مما أدى إلى مقتل30 شخصاً وإصابة 33 آخرين إثر اصطدام قطار.

وفي نوفمبر 2012، اصطدم قطار بحافلة مدرسية على مزلقان بمحافظة أسيوط، راح ضحية الحادث نحو 50 تلميذًا وسائق الحافلة وإحدى المدرسات.

وفي عام 2002، لقي 373 شخصاً مصرعهم إثر اندلاع حريق في قطار “العياط”.

وتعد هذه الحوادث هي الأبرز من نوعها، باستثناء 12 ألفاً و236 حادثاً خلال الـ 10 أعوام الماضية، وذلك بحسب إحصائيات رسمية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تراجع جماعي بمؤشرات البورصة في بداية تعاملات جلسة اليوم
تراجع جماعي لمؤشرات “البورصة” في مستهل جلسة اليوم
استهلت "البورصة المصرية"، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بتراجع جماعى لكافة المؤشرات.  وتراجع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم