وسط الناس قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
احذر..إلقاء القمامة في الشارع يُعرضك للحبس وغرامة 20 ألف جنية
احذر..إلقاء القمامة في الشارع يُعرضك للحبس وغرامة 20 ألف جنية
الكاتب: الثورة اليوم

أقرت الحكومة الانقلابية ، بتغليظ عقوبة إلقاء القمامة فى الشارع ، في القانون المصرى ؛ وذلك بهدف تحقيق الردع العام والخاص للحد من انتشار ظاهرة إلقاء المخلفات والقمامة في غير الأماكن المخصصة،علي حد تعبيرها.

احذر..إلقاء القمامة في الشارع يُعرضك للحبس وغرامة 20 ألف جنية إلقاء القمامة

احذر.. إلقاء القمامة في الشارع يُعرضك للحبس وغرامة 20 ألف جنية

وجاء القرار بقانون، باستبدال الفقرة الأولى والفقرة الأخيرة من المادة (9) من القانون رقم 38 لسنة 1967 فى شأن النظافة العامة المُعدل بالقانون رقم 106 لسنة 2012:

«مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها فى قانون آخر، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ألقى أو وضع مخلفات أعمال البناء أو الهدم أو الحفر فى الطريق العام أو الميادين أو الأنفاق أو الأراضي الفضاء غير المُخصصة لإلقاء المخلفات أو على الكباري أو الجسور أو على السكك الحديدية أو فى الأماكن الأثرية أو في مجرى النيل والترع والمصارف أو شواطئ البحر».

وتابع :

«القانون أجاز التصالح مع الوحدة المحلية المختصة في الجريمة المنصوص عليها فى الفقرة الرابعة من هذه المادة مقابل أداء مبلغ مائتي جنيه بالنسبة للمارة، وخمسة آلاف جنيه لغيرهم من المخالفين، خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة، ويُضاعف هذا المبلغ بتكرار الجريمة، وتنقضى الدعوى الجنائية بناءً على هذا التصالح».

وكان قد أصدر عدلي منصور – الرئيس الانقلابي المؤقت – قراراً بتعديل بعض أحكام القانون رقم «38 لسنة 1967» فى شأن النظافة العامة المُعدل بالقانون رقم 106لسنة 2012، الذي تضمن تغليظ العقوبات.

وفي 2 مارس من الشهر الجاري ، غلظ القانون المصري عقوبة رش المياه بدون وجه حق في الشوارع، وكذلك كل فعل مخالف يتم فيه إهدار المياه، علي أن تصل العقوبة إلى غرامة مالية 20 ألف جنيه، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى الحبس 6 أشهر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شرطي يقتل قبطيان علي أعتاب كنيسة "نهضة القداسة "بالمنيا .. التفاصيل كاملة
شرطي يقتل قبطيين على أعتاب كنيسة بالمنيا.. التفاصيل الكاملة
قتل شرطي مُكلف بحراسة كنيسة "نهضة القداسة" ، قبطيين ؛ عقب إطلاق النار عليهما بشارع الصرافة بالمنيا نتيجة خلاف بينهما. وقالت مطرانية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم