حياة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
تقسيم الوقت حرفة.. هكذا توفر وقت مذاكرة أبنائك
تقسيم الوقت حرفة.. هكذا توفر وقت مذاكرة أبنائك
الكاتب: الثورة اليوم

الأطفال مبدعون في إضاعة وإهدار الوقت، ولهذا عليك أن تكون أكثر إبداعًا في استخدام حرفة تقسيمه .. وفي التالي نوضح كيف تتمكن من تلك الحرفة لتيسر لهم أسلوب المذاكرة :

تقسيم الوقت حرفة.. هكذا توفر وقت مذاكرة أبنائك مذاكرة

تقسيم الوقت حرفة.. هكذا توفر وقت مذاكرة أبنائك

 

1- ابدأى بالمواد الأسهل على طفلك للمذاكرة حتى لا تسببى له الضيق ويستغرق وقتاً فى الفهم، وليشعر أن الموضوع بسيط، وغالبا ستجيدين ابنك يحب بعض المواد عن أخرى لاستيعابه لها وتفوقه فيها فلا تجبريه على أن يذاكر الصعب أولا كما يمكن البدء بالأجزاء السهلة فى المادة نفسها.

2- إعطى طفلك وقت للراحة بين كل مادة وأخرى يلعب فيها فهذه الراحة ليست اهداراً أو مضيعةً للوقت بل سيعيد فيها نشاطه ويسترد جزء كبير من تركيزه، ويمكن فيها لعب بعض ألعاب لفيديو، أو ممارسة هواية يحبها مثل الرسم أو اللعب بالصلصال وعمل أشكال بها.

3- وفرى جو مناسب للمذاكرة بعيداً عن الشجار والضغوط النفسية العائلية خاصة وقت الامتحانات لأن الطفل تركيزه يتشتت بسبب هذه المشاجرات بين الوالدين.

4- بعض الأمهات تصرخ فى وجه طفلها بسبب عدم التركيز أو انجاز مذاكرته، وقد يرجع ذلك لأسباب بسيطة جداً، تمثل عائق للطفل مثل عدم توافر الإضاءة المناسبة أو أن المكان الذى يجلس به غير مريح أو أنه بحاجة لتناول الطعام أو الذهاب لدورة المياه، فكل هذه الأمور تشتت من تركيز إبنك.

5- إذا كان ابنك معه موبيل أو تاب فلابد من أخذه منه وقت المذاكرة، حتى لا يشتت انتباه بالدخول على الالعاب أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعى.

6- الورقة والقلم يكونان حلاً جيداً للأطفال الذين يعانون من قلة التركيز وعدم الحفظ بسهولة مما يمكنهم الاعتماد عليهما فى المذاكرة والحفظ بالكتابة وليس مجرد شفهى فقط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
“الصحة العالمية” تضيف “اضطراب الألعاب الإلكترونية” إلى قائمة الأمراض
أضافت منظمة الصحة العالمية مرض "اضطراب الألعاب الإلكترونية"؛ بسبب تأثيراتها والآثار الجانبية على مختلف مدمني الألعاب، إلى قائمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم