الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
بعد بطلان الحكم بسجنه عاماً.. "عكاشة" ينهي إجراءات إخلاء سبيله
بعد بطلان الحكم بسجنه عاماً.. "عكاشة" ينهي إجراءات إخلاء سبيله
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت قناة”الفراعين”،عن عودة توفيق عكاشة -الإعلامي الموالي للانقلاب العسكري ، للشاشة مرة أخرى في 14 مارس الجاري ،بعد غياب أكثر من عامين ، وذلك بحسب صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

عودة توفيق عكاشة للشاشة من جديد بعد غياب عامين.. الأربعاء القادم توفيق عكاشة

عودة توفيق عكاشة للشاشة من جديد بعد غياب عامين.. الأربعاء القادم

وكشفت” مصادر من القناو في تصريحات صحفية لها أمس الأحد، أن عكاشة” قد أجرى مفاوضات مؤخرًا مع مدينة الإنتاج الإعلامي ،لتسوية مديونيات القناة من أجل عودتها للبث مرة أخرى، لكنه لم يؤكد أو ينفي صحة الأنباء المتداولة عن عودة “عكاشة” للشاشة خلال الأيام المقبلة.

ومنذ عامين ، كان توفيق عكاشة قد اختفي تماماً من المشهدين السياسي والإعلامي ،بعد إسقاط عضويته من مجلس النواب بأغلبية أصوات نواب المجلس، في مارس 2016 ، وذلك علي خلفيه لقائه بسفير الكيان الصهيوني بدون إذن أو تفويض من الدولة ،للحديث معه فيما يخص أزمة سد النهضة ؛ مما عرض الموقف التفاوضي لسد النهضة للخطر وأخل وبالمصالح القومية، ممايهدد أمن مصر القومي للخطر وذلك بحسب حيثيات اسقاط العضوية التي أعلنت وقتها بحق عكاشة.

هذا وجدير بالذكر أن قرار إسقاط عضويته من البرلمان، قد تلاه وقتها إصدار المنطقة الحرة الإعلامية التابعة لهيئة الاستثمار، قراراً بإيقاف البث عن فضائية “الفراعين” المملوكة لـ”توفيق عكاشة” لمدة عام ، بعد مخالفة القناة للمبادئ العامة ، وفي مقدمتها عدم المساس بالمصلحة القومية للبلاد واحترام خصوصية الأفراد وعدم التشهير بسمعتهم وسمعة المؤسسات المختلفة.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأحد ، أصدرت الصفحة الخاصة بقناة الفراعين المشار إليها بعاليه أنباء وتفاصيل عودة “عكاشة” مجدداً للساحة الإعلامية، بعد فضحه تورط السيسي في موائمات قام بها رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي وقتها باراك أوباما بمقابلة قائد الإنقلاب العسكري بمصر عبد الفتاح السيسي، على هامش الأمم المتحدة ، ليمثل ذلك اعترافاً به كريئس لمصر ـ وبانقلاب 30 يونيو 2013 “كثورة وليست انقلاب أطاحت بالرئيس المصري محمد مرسي، وهو اللقاء الذي حدث بالفعل .

وقد كشفت مصادر بالقناة تفاصيل ظهور توفيق عكاشة مجدداً بعد توقف دام لمدة عامين، حيث أكدت المصادر أن عكاشة يجهز للظهور عبر حلقات على موقع قناة الفراعين الفضائية على اليوتيوب بعنوان “كلام جرايد” ، وهو ما يعني فشل المباحثات مع مدينة الإنتاج الإعلامي والمنطقة الحرة الإعلامية حول جدولة ديون القناة .

وأكمل المصدر أن أول عرض للبرنامج سيكون يوم الأربعاء القادم في الثانية ظهراً، وسيقوم نجله إبراهيم توفيق عكاشة، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام ، بتولى مهمة تصوير وإخراج هذه الحلقات لتكون جاهزة للعرض.

وأوضح المصدر في نهاية التصريح أن الكثيرون خلطوا بين قرار العودة للظهور وعودة بث قناة الفراعين، ولكن القناة الفضائية “الفراعين” مازالت متوقفة لظروف مادية وأمور ادارية بينها وبين مدينة الانتاج الإعلامى والمنطقة الحرة الإعلامية وأنها سوف تعود للبث بعد انهاء كل هذه الأمور المعلقة .

رابط توثيق الخبر من صفحة الفراعين على فيسبوك من هنا :

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بلاغات ضد "القزاز" بعد انتقاده للسيسي وحكومته بسبب غلاء الأسعار
بلاغات ضد “القزاز” بعد انتقاده للسيسي وحكومته بسبب غلاء الأسعار
قال موقع "الدستور" الإخباري والموالي للانقلاب العسكري: إن النيابة الإدارية تلقّت، اليوم الأحد، بلاغات من مواطنين ضد الدكتور "يحيى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم