العالم قبل 7 شهورلا توجد تعليقات
بريطانيا تمنح اللجوء لـ29 عنصراً بسوريا من "الخوذ البيضاء" وأقاربهم
بريطانيا تمنح اللجوء لـ29 عنصراً بسوريا من "الخوذ البيضاء" وأقاربهم
الكاتب: الثورة اليوم

كشف المرصد السـوري لحقوق الإنسان، عن ارتفاع عدد الشهداء في سوريا منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من سبعة أعوام، والتي وصلت إلى نحو 511 ألف قتيل."المرصد السوري": أكثر من نصف مليون قتيل خلال 7 أعوام سوري

وأوضح المرصد خلال بيانه أمس الإثنين، أنه قام بإحصاء أعداد القتلى من خلال شبكة مصادر داخل سوريا، مشيراً إلى أنه يعرف هوية أكثر من 350 ألفاً ممن قتلوا، أما باقي الحالات فقد علم بمقتلهم لكنه لا يعرف أسماءهم.

وأضاف المرصد أن نحو 85 في المئة من الضحايا مدنيون قتلتهم قوات الحكومة السـورية وحلفاؤها.

وحتى مارس 2017، أفادت إحصائيات أممية أن حصيلة أحداث الحرب السـورية، بلغت أكثر من 320 ألف قتيل ومليون جريح وملايين المهجرين والمشردين.

كما وأفادت منظمات غير أهلية أن عدد ضحايا الحرب يُقدَّر بـ 465 ألف قتيل على الأقل.

بينما كشفت منظمة “اليونيسيف” أن عدد القتلى الأطفال في سوريا، العام الماضي، كان الأعلى منذ بدء الحرب، وأن أكثر من 1.5 مليون شخص يعانون من إعاقات دائمة، حيث طالبت المجتمع الدولي بالتحرك فوراً لإنهاء هذه المأساة.

وأوضحت المنظمة أن 3.3 ملايين طفل داخل سوريا يتعرضون لمخاطر المتفجرات على اختلاف أنواعها، في حين يعيش أكثر من 1.5 مليون شخص الآن مع إعاقات دائمة نتيجة الحرب، بما في ذلك 86 ألف شخص فقدوا أطرافهم.

ومنذ الـ 15 من مارس عام 2011، تستمر الحرب في سـوريا، بعد خروج احتجاجات حاشدة ضد النظام الحاكم في سـوريا بقيادة “بشار الأسد”، حيث تقام المعارك العنيفة في مناطق عدّة بينها “الغوطة الشرقية” قرب العاصمة دمشق و”عفرين” قرب الحدود التركية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تقطيع أصابعه ثم رأسه.. كواليس جديدة لمقتل "خاشقجي" بصوت القنصل السعودي
تقطيع أصابعه ثم رأسه.. كواليس جديدة لمقتل “خاشقجي” بصوت القنصل السعودي
كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، اليوم الأربعاء، عن حصولها على تسجيل صوتي، يُثبت تورُّط القنصل السعودي في "إسطنبول"، "محمد العتيبي"، بجريمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم