الثورة والدولة قبل 7 شهورلا توجد تعليقات
بعد الموافقة على قانون "جرائم المعلومات".. نشطاء: وسيلة جديدة للقمع
بعد الموافقة على قانون "جرائم المعلومات".. نشطاء: وسيلة جديدة للقمع
الكاتب: الثورة اليوم

حذّر “أسامة شرشر” – عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب – من قانون تنظيم الإعلام، الذي يناقشه البرلمان خلال الفترة الراهنة؛ مبرراً ذلك بأنه يحتوي على ألغام وفي حاجة لحوار مجتمعي شامل لأبناء المهنة.برلماني يُحذر من قانون تنظيم الإعلام: به ألغام وتتم مناقشته "في السر" الإعلام

وكشف “شرشر” خلال تصريحات صحفية، أمس الإثنين، أن القانون يتم مناقشته بشكل سري، ولا يوجد أي حوار أو نقاش مجتمعي.

وذكر عضو لجنة الإعلام للمحررين البرلمانيين أن جلسات الاستماع لأبناء المهنة والمُتخصصين ضرورة مُلحّة، حتى لا يكونوا أمام قانون غير متوافق عليه من أبناء المهنة والعاملين فيها.

وأشار “شرشر”، إلى أن القانون يتضمّن خلافاً بين أعضاء المجلس حول أوضاع الجمعيات العمومية، وآليات الملكية وعقوبات وضوابط النشر، مشيراً إلى أنّ القانون لا يزال يُناقش ويدرس في اللجنة بمجلس النواب، ولكن يتم بشكل منغلق، ودون اطلاع الرأي العام والصحفيين على ما يجري من مناقشات.

يُذكر أن النائب “أسامة هيكل” – رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب – كان قد أعلن أول أمس الأحد، عن بدء اللجنة في القراءة الثانية لمشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم الصحافة، على أن يتم الانتهاء من مناقشة مشروع القانون، أول شهر أبريل المُقبل.

وأوضح “هيكل” أن اللجنة عقدت منذ بداية مناقشة مشروع القانون 35 اجتماعًا، وتم تعديل نحو 101 مادة من أصل 127 مادة هم مجموع مشروع قانون الحكومة.

وفي السياق ذاته، تقدَّم النائب “عاطف ناصر” – رئيس الهيئة البرلمانية لحزب “مستقبل وطن” – وأكثر من 60 آخرين، أول أمس الأحد، بمشروع قانون بشأن تنظيم الإعلام الإلكتروني؛ وذلك بهدف تشديد العقوبات عليه.

وينظم مشروع القانون، في 25 مادة، عمل المواقع والوسائل الإعلامية الإلكترونية، المتمثلة في دور النشر الإلكتروني، ووكالات الأنباء الإلكترونية، والصحافة الإلكترونية، والخدمات الإخبارية، والمواقع والوسائل والخدمات الإعلامية والإعلانية والتجارية الإلكترونية، والمواقع الإلكترونية للصحف الورقية والقنوات الفضائية المرئية والمسموعة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم الحكم ببراءة نجل البلتاجي .. النيابة تجدد له 15 يوما
رغم الحكم ببراءة نجل البلتاجي .. النيابة تجدد له 15 يوما
جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس أنس محمد البلتاجي، نجل القيادى الإخوانى الدكتور محمدالبلتاجي، 15يوماً فى اتهامه بالانضمام الى جماعة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم