الطقس قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
العاصفة الرملية تُغلق موانئ السويس وتُسبب الحوادث الطرق في طقس اليوم
الكاتب: الثورة اليوم

تعرضت محافظات عدة في مصر لحالة من الطقس السيئ، حيث انتشرت العواصف الترابية الشديدة؛ مما تسبب في إغلاق العديد من الطرق وحجب الرؤية ورفع حالة الطوارئ القصوى.العواصف الترابية تضرب عدداً من المحافظات.. و"الأرصاد": تستمر 48 ساعة العواصف الترابية

وأكد الدكتور “أحمد عبد العال” – رئيس هيئة الأرصاد الجوية – تعرُّض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة اليوم وغدًا، متمثلة في نشاط للرياح يصل لحد العاصفة ببعض المحافظات، وفرص لسقوط الأمطار الرعدية على السواحل الشمالية، وهو ما حدث ظهر اليوم ببعض المحافظات.

وخلال بيان أصدرته الهيئة، أمس الأربعاء، أكد “عبد العال” أن العاصفة الترابية مستمرة الآن في القاهرة والجيزة وأسيوط والوادي الجديد، مشيراً إلى أنها سوف تنتهي خلال سويعات قليلة، وأن أكثر المحافظات تأثرًا بالعاصفة الترابية هي محافظات الصعيد.

كما أفاد اللواء “عبد الرحمن شحاتة” – مساعد وزير داخلية بمحافظة الوادي الجديد – بغلق 5 طرق بالمحافظة؛ وذلك بسبب العواصف الترابية التي تعرضت لها أمس الأربعاء، حيث وصلت سرعتها إلى 17.5عقدة بما يعادل 35 كم/ ساعة.

وأوضح “شحاتة” خلال تصريحات صحفية، أن الـ 5 مناطق المغلقة هي: “طريق الفرافرة – ديروط”، “الفرافرة – الداخلة”، “الداخلة – شرق العوينات”، “الفرافرة – الواحات البحرية”، “الخارجة – الداخلة”، مع فتح طرق “الخارجة – أسيوط”، و”الخارجة – باريس”، و”باريس- الأقصر”.

ونصح مدير أمن الوادي الجديد مستخدمي الطرق بالتوقف على جانبي الطريق واتباع تعليمات السلامة، لحين انتهاء هبوب الرياح الترابية والتي حجبت الرؤية الأفقية والراسية في مناطق متفرقة بالمحافظة.

وكانت محافظة الوادي الجديد قد رفعت حالة الطوارئ القصوى؛ وذلك لمواجهة العواصف الترابية، بالإضافة إلى نشر أكمنة ثابتة ومتحركة بمداخل الطرق بالمحافظة.

وتسببت العواصف الترابية في انقطاع التيار الكهربائي عن واحة “الداخلة”، وكذلك شلل تام في حركة السير والسفر، سواء على الطرق السريعة أو الطرق الداخلية للأحياء والقرى.

وفي أسيوط، أغلقت إدارة مرور أسيوط الطريق الصحراوي «الشرقي والغربي»؛ بسبب العواصف الترابية والرياح المحملة بالأتربة، مناشدةً قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور؛ حفاظاً على سلامتهم.

هذا وقد رصدت غرفة العمليات بديوان عام محافظة أسيوط وجود عواصف ترابية متوجهة من محافظة الوادي الجديد إلى محافظة أسيوط.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم