نحو الثورة قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
دعوات للمشاركة في جمعة "من غزة إلى الضفة.. وحدة دم ومصير مشترك"
دعوات للمشاركة في جمعة "من غزة إلى الضفة.. وحدة دم ومصير مشترك"
الكاتب: الثورة اليوم

وجّه المكتب العام لجماعة “الإخوان المسلمون”، اليوم الجمعة، التحية للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى السلمية في قطاع غزّة، بمناسبة إحياء ذكرى “يوم الأرض”. المكتب العام للإخوان يوجه التحية للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة فلسطين

وقالت الجماعة في بيان صحفي لها: “كل التحية لهؤلاء الرجال بحقّ، الذين يدافعون عن شرف الأُمّة في أرض فلسطين الأَبيّة، في مسيرتهم اليوم من أجل الأرض، لهم منا جزيل الإعزاز والتبجيل؛ لوقفتهم العظيمة في مواجهة هذه الترتيبات الصهيو أمريكية بمشاركة السيسي وآل سعود وحكام الإمارات وعصاباتهم”.

وأضافت “أن الأُمّة التي تحيا بالجهاد وكلمة الحق حقَّ لها – مهما طال الزمن – أن تنتصر، وكل التحية للصامدين في مصر في مواجهة خائن الأُمّة السيسي، وستعود الأرض كاملة، وسيُحرَّر الأقصى ودمشق والجولان وأراضي الأمة المستباحة كاملة، وستعود أُمّتنا قوية بإذن الله”.

من جانبها قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى، في وقت سابق من اليوم الجمعة: إن الشعب الفلسطيني أكد اليوم على أنه لا مجال لتصفية القضية الفلسطينية، وأنه لا بديل عن حق العودة.

وأضافت الهيئة، في مؤتمر صحفي ختاماً لليوم الأول في المسيرة، أن الشعب الفلسطيني أكد على تصميمه على كسر الحصار الظالم على غزة، داعيةً لجعل يوم غد يوم مؤازرة أهالي الشهداء والجرحى.

وقدّمت الهيئة التحية “لأبناء شعبنا الذين لبُّوا نداء الواجب”، داعيةً “أهل الضفة والقدس والشتات للانتفاض في وجه الاحتلال”.

وأشارت الهيئة إلى أنها أعلنت أن اليوم 30 مارس هو البداية، وستواصل الاعتصام والتظاهر على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وطالبت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، الجامعة العربية والأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في انتهاكات الاحتلال ضد المدنيين العزل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد سجلت انتهاكات وتعديات الكيان الصهيوني منذ صباح اليوم والتي رصدتها في ثلاثة عشر شهيداً وما يزيد عن الألف ومائة جريح نتسجة اعتدائ جيش الاحتلال على مسيرات العودة الكبرى في غلاف غزة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم