العالم قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
في يوم الأرض.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 وحداد بفلسطين والأردن تندد
في يوم الأرض.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 وحداد بفلسطين والأردن تندد
الكاتب: الثورة اليوم

حمّلت الأردن، الاحتلال “الإسرائيلي”، مسؤولية ما يجري في غزة، أمس الجمعة، والذي نتج عن “انتهاكها لحق التظاهر السلمي واستخدامها للقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني العُزّل”، جاء ذلك في بيان للناطق باسم الحكومة الأردنية “محمد المومني”، بثّته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.في يوم الأرض.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 وحداد بفلسطين والأردن تندد فلسطين

واعتبر “المومني”، أن ما جرى بقطاع غزة “نتيجة لانتهاك إسرائيل لحق التظاهر السلمي واستخدامها للقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل الذين خرجوا بالآلاف لإحياء ذكرى يوم الأرض، والتأكيد على حقهم بالعودة لديارهم وفقاً لحقوقهم التي تضمنها لهم القوانين والأعراف الدولية”.

وشدّد “المومني” على أن “استمرار غياب آفاق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية، الذي يضمن الحق في الحرية والكرامة والدولة للشعب الفلسطيني، سيعمل على تجذير بيئة اليأس، الذي يولّد التطرّف ويدفع للمزيد من العنف والدماء، ويصبّ في النهاية لصالح الأجندات المتطرفة وأصحابها في المنطقة”.

ودعا “المومني” المجتمعَ الدولي للنهوض “بمسؤولياته في الضغط على إسرائيل للالتزام بمسؤولياتها كقوة قائمة بالاحتلال، ومعالجة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة”.

وطالب “المومني”، بضرورة تكاتف الجهود لحل الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي” وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحل جميع قضايا الوضع النهائي، بما في ذلك حل قضية اللاجئين.في يوم الأرض.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 وحداد بفلسطين والأردن تندد فلسطين

ارتفاع الشهداء وحداد

وكانت حصيلة الشهداء قد ارتفعت – حتى الآن – إلى 15 شهيدًا و1416 إصابة شرق قطاع غزة؛ جراء استهداف جيش الاحتلال “الإسرائيلي” فعاليات احتجاجية قرب السياج الفاصل بين غزة والاحتلال “الإسرائيلي”، إحياءً للذكرى الـ42 لـ”يوم الأرض”.

وفي إطار ذلك أعلنت القوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل في مدينة “الخليل” اليوم السبت؛ حداداً على أرواح شهداء مسيرة العودة الكبرى.

كما قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في قطاع غزة تعليق الدراسة في كافة مدارسها؛ حداداً على أرواح الشهداء الذين سقطوا أمس الجمعة.

ومن جانبه أعلن الرئيس الفلسطـيني، “محمود عباس”، اليوم السبت، يوم حداد وطني في الأراضي الفلسطينية على أرواح شهداء أمس الجمعة.في يوم الأرض.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 وحداد بفلسطين والأردن تندد فلسطين

وذكرت الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء (وفا)، أن “عباس”، أعلن اليوم السبت، يوم حداد وطني في الأراضي الفلسطينية على أرواح الشهداء.

وندّدت الحكومة الفلسطـينية، في بيان، باعتداءات جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، ودعت إلى “تحرك دولي فوري وعاجل لوقف إراقة دماء” الفلسطـينيين.

الموقف التركي

جدير بالذكر أن الأردن هي ثاني دولة تندد بالانتهاكات “الإسرائيلية” بعد تركيا، حيث أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة، استخدام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” القوة المفرطة ضد الفلسطـينيين المشاركين بمسيرة العودة الكبرى السلمية في قطاع غزّة، بمناسبة إحياء ذكرى “يوم الأرض”.

وأعربت الخارجية التركية في بيان صحفي لها، عن قلقها الكبير من وقوع خسائر بشرية؛ جراء تدخل قوات الأمن “الإسرائيلية”، مؤكداً على ضرورة وضع “إسرائيل” على وجه السرعة حدّاً لاستخدام القوة التي ستزيد من حالة التوتر في المنطقة.

ودعت الخارجية التركية، المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته من أجل تخلّي “إسرائيل” عن موقفها العدواني، مضيفةً: “ندين بشدة استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد الفلسطـينيين المشاركين في مظاهرات سلمية اليوم بقطاع غزة”.

في يوم الأرض.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 وحداد بفلسطين والأردن تندد فلسطين

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"ترامب" يفصح عن تفاصيل لقائه مع "بوتين".. وصحف دولية تهاجمه
“ترامب” يفصح عن تفاصيل لقائه مع “بوتين”.. وصحف دولية تهاجمه
كشف الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل لقائه مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في العاصمة الفنلندية "هلسنكي"، خلال
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم