حياة قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
أضرار شديدة من كريمات إزالة الشعر الشعبية.. تجنبيها
أضرار شديدة من كريمات إزالة الشعر الشعبية.. تجنبيها
الكاتب: الثورة اليوم

كريمات إزالة الشعر الشعبية تقوم بإزالة الشعر عن طريق ذوبان الشعر، حيث تحتوى على مواد كيميائية، تهاجم الشعر وتحطم هيكله الطبيعى ولم تقتصر وظيفتها على هذا فقط، لكنها تضر البشرة أيضاً.أضرار شديدة من كريمات إزالة الشعر الشعبية.. تجنبيها كريمات إزالة الشعر

وفى هذا السياق، كشفت دراسات حديثة، عن أضرار استخدام كريمات إزالة الشعر التى تحتوي على مواد كيميائية قاسية، وتشمل:

• تهيج الجلد

تهيج الجلد والحساسية الشائعة من الآثار الجانبية لكريمات إزالة الشعر التى تسبب توخز الجلد، وقد تستمر لدى الأشخاص ذوى البشرة الحساسة لساعات بعد التطبيق.

ويمكن أن تسبب جفاف، والحكة، والطفح الجلدى، ولتجنب هذه الأعراض يفضل استخدام الحلاوة أو وضع طبقة رقيقة من الكريم المزيل للشعر.

• حرق كيماوي

يمكن أن تحدث حروقاً كيميائية شديدة مع استخدام كريمات الشعر الإزالة، حيث يتكون كل من الشعر والجلد من نفس البروتينات والأحماض الأمينية.

ووجد الباحثون أن وضع كريمات إزالة الشعر على الجلد لفترة طويلة جداً، أو إذا لم يتم شطفها تماماً فسوف يبدأ تكسر الجلد، مما يؤدى إلى حرق كيماوى.

• الرائحة الكريهة

على الرغم من أن الشركات قد اتخذت تدابير كبيرة لتحلية رائحة منتجات إزالة الشعر، فإن معظم المنتجات لا تزال لديها رائحة كريهة بسبب العنصر الكيميائى للمنتج، وكثيرا ما تبقى بعد التطبيق لبضع ساعات.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ثغرة بـ "تويتر" تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
ثغرة بـ “تويتر” تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
كشفت شبكة التدوين المصغر الأشهر "تويتر"، أن رسائل وتغريدات مستخدميها قد تكون "مخترقة"؛ وذلك خلال بيان أصدرته اليوم الإثنين عبر مدونتها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم