وسط الناس قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
بسبب مزلقان الموت.. تصام بين سيارة نصف نقل وقطار رشيد
بسبب مزلقان الموت.. تصام بين سيارة نصف نقل وقطار رشيد
الكاتب: الثورة اليوم

اقتحمت سيارة نصف نقل شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور بين البوصيلى القصابى على خط المعمورة – رشيد تقاطع إدفينا.

وأوضحت هيئة السكة الحديد ، اليوم الجمعة، أنه أثناء مسير قطار رقم 4207 ركاب البوصيلي القصابي، فوجئ سائق القطار بسيارة نصف نقل تقتحم شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور، وتم الاصطدام بها ؛وذلك دون الكشف عن وجود إصابات أو وفيات.

بسبب مزلقان الموت.. تصام بين سيارة نصف نقل وقطار رشيد نصف نقل

بسبب مزلقان الموت.. تصام بين سيارة نصف نقل وقطار رشيد

وخلال البيان ،ناشدت هيئة السكة الحديد قائدى المركبات عدم اجتياز خطوط السكة الحديد إلا من الأماكن المخصصة للعبور، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات .

وأصبح من المتكرر وقوع العديد من الحوادث بالسكة الحديد بسبب عدم وجود المزلقانات التي تحمي العديد من أرواح المواطنين .

وكان قد صرح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن مزلقانات مصر جميعها مزلقانات موت وأنها أداة قتل، وأن عدد المزلقانات الموجود فى مصر كبير جدا مقارنة بجميع دول العالم، حيث يوجد 1322 مزلقانا شرعيا، وثلاثة آلاف و120 مزلقانا غير شرعى، وأن هذا الرقم كارثى وخطير جدا.

وتابع “عرفات” خلال تصريحات صحفية سابقة ، أن تطوير المزلقانات بشكل كامل يحتاج إلى ميزانية ضخمة، موجها حديثه للنواب: “مش عاوز أحبطكم ولكن التكلفة عالية جداً.

ومازالت مآسي حوادث القطارات، تتكرر لتذكر المسئولين، كم الضحايا التي حصدت السكك الحديدية أرواحهم، رغم ظهور أسباب تلك الحوادث إلا أنها لا تحرك الماء الراكد.

ويعد المزلقان هو السبب الرئيسى فى العديد من حوادث القطارات، التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة فكان السبب فى وقوع حادث قطار منفلوط الذى اصطدم بأتوبيس مدرسة وتسبب فى مصرع 51 شخصا بينهم 47 تلميذا، حيث أشارت اللجنة الفنية حينها إلى أن بوابة المزلقان كانت مفتوحة أثناء مرور القطار فضلًا عن عدم تزويدها بإشارات ضوئية أو صوتيه وأنها متوقفة كليًا على العامل البشرى.

كما خلّف حادث قطار دهشور والذى اصطدم بسيارتين أثناء عبورهما المزلقان، 27 متوفيا 30 مصاب، أما حادث قطار العياط تسبب في قتل 7 أشخاص، ليظل المزلقان السوس الذى ينخر فى عصب السكة الحديد.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
كثافات في حركة السير بشوارع وميادين "القاهرة" و"الجيزة"
كثافات في حركة السير بشوارع وميادين “القاهرة” و”الجيزة”
شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الثلاثاء، كثافات مرورية متحركة على طرق ومحاور "القاهرة" و"الجيزة"، خلال فترة الذروة الصباحية ، بسبب
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم